وش معنى leap - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

وش معنى leap، التي تعتبر من الكلمات الإنجليزية الأكثر انتشارًا في العالم، وذلك لارتباطها بالعديد من الكلمات والجمل خاصة النقلة النوعية التي حدثت في العالم وظهور التكنلوجيا واكتشاف أفكار جديدة ساعدت على التوصل إلى أكبر قدر من الخبراء التقنيين، فما هو معنى كلمة leap باللغة العربية هذا ما سيجيب عليه موقع المرجع بالإضافة إلى معنى leap year بالعربي، كلمة leap في جملة.

وش معنى leap

إنّ كلمة leap تأتي بمعنى قفزة في اللغة العربية، وقد تأتي في بعض الأحيان لأكثر من معنى منها طفرة، وكلمة leap تستخدم كثيرًا في اللغة الإنجليزية خاصة في المجال التكنلوجبي والقفزة النوعية التي حدثت في العالم، والتي ساعدت على التطوير في كافة المجالات نتيجة وجود علماء تقنيين وخبراء من جميع أنحاء العالم ساعدوا على اكتشاف بعض الأفكار الجديدة وبناء العديد من الشركات الاستثمارية اللامحدودة للسير نحو مستقبل إيجابي.

معنى leap year بالعربية

إنّ كلمة leap year تأتي بمعنى السنة الكبيسة باللغة العربية، وتسمى في بعض الأحيان السنة العامة، وهي عبارة عن سنة تقويمية تضم يوم واحد إضافي في شهر فبراير وهو يوم 29، فكل 4 أعوام يكون هناك يوم 29 وهي السنة التي تكون عدد أيامها 366، ولكن في الحقيقة يكون عدد أيام السنة 365 يومًا وهي عدد دوران الأرض حول الشمس. أما الأرباع يتم جمعها، وتضاف إلى السنة الرابعة ليكون مناسب للدورة الفلكية.

كلمة leap في جمل بالإنجليزية

يمكن أن تأتي كلمة leap في أكثر من جملة باللغة الإنجليزية، ومن الأمثلة على كلمة leap هي كالآتي:

الجملة بالإنجليزي الترجمة  The lion tried to leap towards the prey حاول الأسد القفز نحو الفريسة The student leap from the first grade to the second grade يقفز الطالب من الصف الأول إلى الصف الثاني Technology has made a leap in the world حققت التكنولوجيا قفزة في العالم

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال، والذي بعنوان وش معنى leap، حيث تعرفنا فيه على معنى كلمة leap في اللغة العربية، بالإضافة إلى معنى leap year، وأمثلة على كلمة leap باللغة الإنجليزية مترجمة بالعربية.

أسئلة شائعة

  • ما معنى quantum leap بالعربي

    إن quantum leap تأتي بمعنى نقلة نوعية أو قفزة هائلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق