خاتمة اذاعة مدرسية عن الحجاب pdf doc جاهزة للطباعة والتعديل - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

خاتمة اذاعة مدرسية عن الحجاب pdf doc جاهزة للطباعة والتعديل، من مقتضيات تكريم المرأة في الإسلام أن جعلت الشّريعة الإسلاميّة للباسها ضوابط وحدود، فمفهوم اللباس الشرعي في الإسلام يشير إلى الضوابط التي وضعتها الشريعة الإسلامية، وحدّدتها للباس المرأة، وبما يضمن توافق هذا اللّباس مع غايات الشّريعة وأهدافها، ومن خلال موقع المرجع ندرجُ خاتمّة لإذاعة مدرسيّة عن الحجاب، وعظيمِ أهميتهِ في الدين الإسلاميْ.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الحجاب

فيما يأتي ندرجُ خاتمّة لإذاعة مدرسيّة عن موضوعِ الحجابِ الشرعيّ، وعظيم أهميتهِ في الدين الإسلامي:

ختامًا، فإن الحجاب هو امتثال لأوامر الله وطاعة له ولرسوله، وهو فطرة الإنسانْ التي جُبّل عليها، فالإنسانُ بطبيعتّهِ يحب التستر والتعفف، وجاء الإسلام بالحجابِ للمرأة لتحقّق هذه الفطرة، وهوأطهر لقلوب المؤمنين والمؤمنات، حيث يحقّق التوازن في المجتمع ويمنع الانحراف وأجلب للعفة والطهارة، وأقوى في حماية النفس من كل ما حولها، عدا عن الآثار الإيجابية التي يتركها في النفسِ المُسلمة، والثواب العظيمْ التي تنالهُ من التزمت بضوابطِ الحجاب الشرعي الصحيح.

شاهد أيضًا: حوار بين شخصين عن الحجاب

خاتمة اذاعة مدرسية عن الحجاب مختصرة

في الحديثِ عن ماهيّة الحجابُ الشرعي، والحكمة الإلهية من تشريعهِ، ندرجُ خاتمة لإذاعة مدرسية مختصرة عن الحجابِ:

في ختامِ إذاعتنا المدرسيّة، فإنّه لا بد من التذكيرَ بأنّ الحجابْ الشرعيّ هو الحجاب الواسع الفضفاض الذي لا يصفُ ولا يشف البدنْ عدا الوجهِ والكفيّن منهُ، فالحجاب لم يفرض لغاية الشهرة بين الناس، إنّما طاعة لأوامر الله تعالى ورسوله الكريم، فالغاية الأسمىْ منه هيّ حفظ المرأة من الوقوع في الإثم، وهو يحفظ زينتها من أن تتعرض لها أعين الرجال ويفتنون بسببها، ولهذا فإنّ الحجاب نوعٌ من الستر الذي يجب الالتزام به لتكون المرأة المسلمة مقتدية بأمهات المؤمنين والصحابيات -رضوان الله عليهنّ- لأنهنّ كنّ ملتزمات بالحجاب الإسلامي الذي لا يصف ولا يشف وليس زينة في نفسه، لأنّ الآية من ارتدائه هو الستر والعفة.

شاهد أيضًا: هل تعلم عن الحجاب للاذاعة المدرسية

خاتمة اذاعة مدرسية عن الحجاب قصيرة

إنّ الحجاب هو فرض على كل مسلمة بالغة عاقلة، وفي هذا الصددْ المهم ندرجُ خاتمّة لإذاعة مدرسية عن الحجاب:

ختامًا، فإنّ الحجاب هو تطبيق لشريعة الله تعالى، وهو حفظ للعفة والطهارة، ودرء للمفاسدِ والفتنة، مما ينجمُ عن ذلك مجتمع إيمانيّ متوازنْ وملتزم بكل ما أمرْ بهِ المولى سبحانه في شريعته الغراء، وسنة نبيه -صلى الله عليه وسلم-، عدا أن الحجاب بالنسبة للمرأة المسلمة بمثابة التاج الذي يزينها، وهي أجمل به وأكثر وقارًا، وهو الوسيلة التي تستطيع المرأة بها أن تدخل الجنة وتنال رضا الله تعالى، وهو أيضًا دليلٌ على رقي المرأة وجمالها، ودليلٌ على الحياء والتسترْ.

شاهد أيضًا: أسئلة عن الحجاب للاذاعه المدرسية سؤال جواب

خاتمة اذاعة مدرسية عن الحجاب مميزة

ندرج بضعًا من الكلمات التي كتبت وصفًا للحجاب الإسلاميّ والغاية من تشريعه للنساء المسلماتِ:

في نهايةِ إذاعتنا المدرسية، فإننَا نؤكدُ على أهمية الحجابِ، ودورهُ في تحقيق السترةِ والعفاف والطهارة التيْ فطر عليها الإنسان، وإنّ الحجاب الشرعيّ الذي يكونْ قدوة لأمهات المسلمين -رضوان الله عليّهن- هو اللباس الواسع الفضفاض الذي لا يصف ولا يشف، الذي لم تظهر منهُ طيب ولا زينة، والذيّ ليس فيه تشبه بالرجالِ، ولا تشبه بالنساء الكافرات، فالمرأة المسلمةُ بحجابها مثل الجوهرة المكنونة المحفوظة من جميع الأعين، وهي بمثابة الكنز الذي يسعى الجميع لاكتشافه، فحافظنّ يا فتياتِ المسلمين على الحجاب الشرعي الذيْ نُص عليه في الشريعة الغراء، كيْ تفزن بالعفو والجنّة.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الحجاب بالانجليزي

فيما يأتي ندرجُ خاتمة لإذاعة مدرسية عن الحجاب باللغةِ الإنجليزية مع الترجمة الحصريّة:

In conclusion, the chastity of the Muslim woman is embodied in her hijab and her legal dress, which is as determined by His law, the Almighty. This is a lot, as it is evidence of a woman’s obedience to her Lord, and her jealousy over her beauty and charms from prying eyes, especially since the veil conceals a large part of a woman’s adornment and does not show it except to her mahrams.

ترجمة خاتمة اذاعة مدرسية عن الحجاب بالانجليزي

ختامًا، فإنّ عفة المرأة المسلمة تتجسدُ بجحابها ولباسها الشرعيّ الذيْ يكونْ كما حددتهُ شريعته تعالى، فالحجابُ هو تجسيد لمكانة المرأة، وكينونتها، وطبيعتها الاجتماعيّة، وفِكرها، ودون الحجاب تنتشرُ الفتنِ والمفاسد، وقد ينظر البعض للحجاب على أنّهُ مجرد غطاء للرأس، لكنّ معناه أعمق من هذا بكثير، فهو دليلٌ على طاعة المرأة لربها، وغيرتها على جمالها ومفاتنها من الأعين المتطفلة، خاصة أنّ الحجاب يُخفي جزءًا كبيرًا من زينة المرأة ولا يُظهرها إلا على محارمها.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الحجاب doc

إنّ الحجاب هو اللباس الشرعيّ الذي يسترُ المسلمة، ويمكن “من هنا” تحميل خواتيمِ لإذاعة مدرسية عن الحجابِ، وعظيمِ أهميتهِ في الشريعة الإسلامية، والغاية الإسلامية العظيمة من فرضه، فالحجاب هو عنوان للمرأة المسلمةِ، وهو تمييزًا لها عن غيرها من النساء.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الحجاب pdf

جاء الحجاب في نص واضح وصريح في كتاب الله تعالى وسنة نبيه الحبيب، ويمكنُ “من هنا” تحميل خواتيم لإذاعة مدرسية عن الحجاب بصيغة ملف pdf، بحيثُ كتبت بكلمات مُنمقة وعميقة تصفْ عظيم دور الحجاب بالنسبة للمرأة المسلمة، كما تصف كيفية الحجاب الصحيح الذي يستر ويخفي الزينة عن الأجانب.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا خاتمة اذاعة مدرسية عن الحجاب pdf doc جاهزة للطباعة والتعديل، حيث أدرجنا مجموعة متنوعة من خواتيم الإذاعة عن الحجاب الشرعيّ الذي فرضه الله جل علاه على كل مسلمة بالغةِ عاقلة ضمن سطور عميقة المعنىْ الدينيْ.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق