يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم؟ - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم؟ أحد أسئلة مادة الرياضيات التي يبحث عن إجابتها طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذا المقال سيوضح لكم موقع المرجع ما الوقت الذي يستغرقه سعد لقطع مسافة 15 كلم بدراجته.

ما هي المسافة

إن المسافة هي كمية قياسية يتم تحديدها بكمية وبدون اتجاه، حيث تقيس المسافة إجمالي عمليات الإزاحة التي يتحركها الجسم، وهي الكميات المعروفة دون الحاجة إلى كمية مادية لتعريفها.

يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم؟

إذا كان سعد يقطع مسافة 6 كيلو بدراجته في ساعة واحدة أي 6 كيلو في 60 دقيقة، إذًا يقطع 12 كيلو متر في الساعتين “120 دقيقة”، وإذا قمنا بحساب الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة 15 كيلو متر، سوف تكون الإجابة كالتالي:

  • ساعتين ونصف “150 دقيقة”.

ما علاقة المسافة بالسرعة والزمن

السرعة هي المسافة التي يقطعها الجسم في ساعة واحدة، أي معدل التغيير في المسافة بالنسبة إلى الوقت، مما يعني أن المسافة تساوي السرعة مضروبة في الوقت.

طريقة حساب المسافة والزمن

يمكن حساب المسافة إذا كانت السرعة والزمن مُتاحين في العملية الحسابية، ولنتمكن من حساب المسافة يجب أن نكتب العلاقة بين السرعة والمسافة والزمن، وذلك من خلال الطريقة التالية:

  • المسافة = السرعة x الزمن أي s = v.t فالمسافة يرمز لها بالرمز S والسرعة يرمز لها بالرمز v والزمن يرمز له بالرمز t>
  • الزمن = المسافة ÷ السرعة أي s ÷v = t.

اقرأ أيضًا: حل رياضيات ثاني متوسط ف1 1442

ختامًا; نكون قد أجبنا لكم على سؤال يقطع سعد مسافة ٦ كلم بدراجته في ساعة واحدة. ما الوقت الذي سيستغرقه لقطع مسافة ١٥ كلم؟ وما هي المسافة، وما علاقة المسافة بالسرعة والزمن، وأوضحنا لكم طريقة حساب المسافة والزمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق