فعاليات يوم المرأة الإماراتية 2022 - الخليج العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تعد فعاليات يوم المرأة الإماراتية 2022 أكثر ما يميز يوم الإمارات للمرأة حيث جعلت المرأة الإماراتية وطنها فخوراً بإنجازاتهن الرائعة في الفنون والأعمال والعلوم وتقريباً كل المجالات الأخرى. لقد عملوا بلا كلل للمساعدة في جعل الإمارات العربية المتحدة مثالاً للتقدم والازدهار. ويتم الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية سنويًا لإحياء ذكرى قوة المرأة ودورها في تنمية الوطن. وعبر موقع المرجع سوف نوضح  كل ما تحتاج لمعرفته حول أهمية اليوم وتاريخه، مع الإشارة إلى فعاليات يوم المرأة الإماراتية pdf.

يوم المرأة الإماراتية 2022

يتم الاحتفال بـ “يوم المرأة الإماراتية” في كل عام. حيث تم تأسيس يوم المرأة الإماراتية في عام 2015 من قبل صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، المعروفة أيضًا باسم أم الإمارات. بعدما تأسس “الاتحاد النسائي العام” لدولة الإمارات العربية المتحدة في هذا اليوم، ويتم الاحتفال بهذه العطلة الفريدة من نوعها تقديراً لجهود المرأة الإماراتية وتكريمًا لتفانيها وثباتها وأحلامها وإنجازاتها في تشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتم فيه تكريم جميع إنجازات المرأة الإماراتية على مدار الخمسين عامًا الماضية، بالإضافة إلى تطلعاتها للمستقبل.

يوم المرأة الإماراتية 2022

ما أهمية يوم المرأة الإماراتية

تتكلل أهمية يوم المرأة الإماراتية من خلال الآتي:

  • الاعتراف والاحتفال بجهود المرأة وتحفيزًا لجميع النساء في كافة أرجاء العالم.
  • يساهم يوم المرأة الإماراتية في القضاء على التحيز والتمييز بين الجنسين من خلال زيادة الوعي بالحاجة الملحة لمعالجة هذه القضايا من خلال السرد والموارد والأنشطة الهادفة.
  • الاحتفاء بمهارات المرأة لإكمال الوظائف وتحقيق أشياء عظيمة.
  • تكريم الإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة.
  • مثابة دعوة للعمل لتحقيق التكافؤ بين الجنسين عاجلاً، وليس آجلاً

موعد يوم المرأة الإماراتية 2022

إن يوم المرأة الإماراتية لعام 2022م، سيكون يوم الأحد 28 أغسطس 2022. وتحتفل الإمارات بهذا اليوم للمرة السابعة حيث تم إطلاقه من قِبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي، في عام 2015. وهو تاريخ تتطلع إليه كل امرأة بشغف للاحتفال بإنجازات الدولة الإماراتية.

فعاليات يوم المرأة الإماراتية 2022

يشهد يوم المرأة الإماراتي لعام 2022م عدد كبير من الفعاليات المميزة والتي بدورها تستحضر الدور الفاعل لموظفات الهيئة خلال مسيرة البناء والنهضة والتي تشمل ما يلي:

فعالية رالي العباية

سيقام “رالي العباية” في أبو ظبي هذا العام احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية 2022، حيث تنظم أوربت إيفينتس الحدث بالشراكة مع منظمة الإمارات لرياضة السيارات. ستجمع النساء اللواتي يرتدين العبايات والشيل في حلبة مرسى ياس. فيما يختتم شاطئ الراحة في أبو ظبي الرالي الخاص بالنساء بحفل احتفالي. وكجزء من رالي أبو ظبي للعبايات، ستشارك نساء مشهورات في حلقة نقاش. علاوة على ذلك، سيكون هناك سجادة حمراء، وعرض لأزياء العبايات، وحفل لتكريم النساء الإماراتيات المتميزات.

جدير بالذكر أن فعالية رالي العبايات سوف تُقام في 28 أغسطس 2022، وفق المواعيد التالية: “موعد شيكات التسجيل؛ 4:30 مساءً، موعد تعليمات وإحاطة السلامة 5:30 مساءً، وموعد بدء القيادة؛ في الساعة 6:00 مساءً، مع العلم أن الدخول إلى الرالي مجاني؛ إلا أنه يجب التسجيل عبر العثور على النموذج على حساب Instagram الخاص بحدث Abaya Rally “من هنا“. كما يجب على السائقين إبراز بطاقة الهوية الإماراتية ورخصة القيادة والملكية في المكان. ولمزيد من المعلومات يُرجى الاتصال على الرقم + 971-56-990-338، أو عبر البريد الإلكتروني: info@orbiteventsuae.com.

فعالية دعم مشاريع رائدات الأعمال

تزامنًا مع يوم المرأة الإماراتية، فيتم دعم المشاريع الوطنية والمؤسسات الصغيرة التابعة لرائدات الأعمال، من خلال تخصيص أماكن للترويج وعرض منتجاتهم، وذلك في المكتب الرئيسي للاتحاد للطيران، وسوف تستمر هذه الفعالية  لمدة شهر بدءً من تاريخ 1 أغسطس 2022م، وسيتم منح كل مشروع فرصة التواجد لمدة أسبوع.

إجراء مقابلات صحفية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

احتفاءً بهذه المناسبة يتم إجراء المقابلات الشخصية مع أبرز الشخصيات النسائية القيادية والرائدة ممن يعملون في مختلف المجالات في مجموعة الاتحاد للطيران في الإعلام المحلي وبجميع المنصات.

ملتقى تدريبي بعنوان (خطوة نحو مستقبل ملهم )

سوف يشمل الملتقى التدريبي جلسة عصف ذهني تحت عنوان “تخطيط المستقبل المستدام” وذلك بهدف تمكين المشاركات من خلال تحديد دور المرأة الإماراتية في الحاضر والمستقبل، وذلك من خلال جلسة نقاشية بعنوان “خلق مستقبل مستدام للمرأة الإماراتية”، وعليه سيتم مشاركة كافة الجهات ذات العلاقة ليتم بحث المبادرات الممكنة لكي يتم تدعيم المرأة في كافة الاتجاهات.

الأنشطة المجتمعية

سيتم تدشين بعض الأنشطة المجتمعية لإبراز الجهود الخاصة بالموظفات في دولة الإمارات، ومن بين هذه الأنشطة ما يلي:

  • زيارة لمتحف المستقبل بدبي.
  • فيديو عن إنجازات الموظفات في قطاع الاتصالات وقطاع الحكومة الرقمية.
  • توزيع هدايا على الموظفات.
  • جلسة حوارية مع قهوة.
  • محاضرة عن إدارة المصاريف اليومية، وتشمل “إدمان المشتريات، والأقساط الشهرية، والمصاريف اليومية والميزانية”.
  • فعالية للرسم الإبداعي على الأكواب الورقية.

الحفل السنوي ليوم المرأة الامارتية

سيتم تنظيم الحفل السنوي ليوم المرأة الإمارتية في فندق بارك روتانا في يوم الخميس الموافق لتاريخ 25/أغسطس/2022م، في تمام الساعة 6 مساءً، وسيشمل الحفل عدداً كبيراً من الفعاليات والأنشطة، ومن بينها:

  • تكريم الشركاء الاستراتيجيين لجمعية الشرطة النسائية.
  • تكريم الشخصيات النسائية المميزة ممن لهن دور في المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • معرض مصاحب للأسر المنتجة.
  • فيلم وثائقي عن المرأة الإمارتية.
  • تكريم  الرعاة، وأصحاب الهمم من العنصر النسائي.
  • تكريم الأسر المنتجة.

فعاليات يوم المرأة الإماراتية pdf

في الحقيقة لم توفر الحكومة الإماراتية فعاليات يوم المرأة الإماراتية بصيغة pdf، إلا أنها وفرت بوابة المرأة الإماراتية التي توفر من خلاله كافة المعلومات الخاصة باليوم الإماراتي للمرأة، كما تتيح للنساء فرصة الاطلاع على كافة الفعاليات والعروض الخاصة بهذا اليوم الذي تنتظره كافة النساء في دولة الإمارات، ويمن الاطلاع على كافة الفعاليات “من هنا“.

شعار يوم المرأة الإماراتية 2022

إن شعار يوم المرأة الإماراتية لهذا العام سيكون “واقع ملهم . مستقبل مستدام“. ونم إطلاق هذا الشعار من قِبل الشيخة فاطمة، وعليه أثنت عند إعلانها على سيدات الإمارات قائلة:

“لقد أثبتت المرأة الإماراتية أنه لا توجد مهمة مستحيلة بسبب عملها الجاد وابتكارها”، ومنذ إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971 بقيادة وتوجيهات المغفور له الشيخ زايد، يستمر تمكين المرأة في جميع أنحاء الدولة، وسيُسلط يوم المرأة الإماراتية هذا العام الضوء على ذلك.

نجاح المرأة الإماراتية في مختلف المجالات

وفي أعقاب الاحتفال بيوم المرأة الإماراتي، يجب لنا أن نلقي الضوء على النجاحات التي حققتها المرأة في شتى المجالات، ومن بينها ما يلي:

  • رائدات الأعمال في الإمارات: حيث هناك أكثر من 20 ألف سيدة أعمال، يمثلن 10% على الأقل من جميع أصحاب الأعمال الإماراتيين.
  • الوظيفة الحكومية التي تشغلها المرأة: تشغل النساء 66% من الوظائف الحكومية، و 30% من تلك المناصب العليا في صنع القرار.
  • زيادة معرفة القراءة والكتابة لدى المرأة الإماراتية: انخفضت نسبة الأمية لدى المرأة الإماراتية من 89.8٪ عام 1970 إلى 7.3٪ فقط عام 2017م.
  • خريجات ​​الثانوية العامة: زادت نسبة خريجات ​​المدارس الثانوية يتابعن دراستهن العليا على المستوى الجامعي لـ 95%، مقارنة بـ 80٪ من خريجي المدارس الثانوية الذكور.
  • السلك الدبلوماسي الإماراتي: تشكل النساء حوالي 20% من أعضاء السلك الدبلوماسي في الإمارات.

كم باقي على يوم المرأة الإماراتي

تفصلنا ساعات قليلة على أن نشهد يوم المرأة الإماراتي للعام 2022م، وتتساءل العديد من النساء اللاتي يريدن المشاركة في هذا اليوم العظيم، ويوضح المؤقت التالي المدة المتبقية لهذا اليوم:

كم باقي على يوم المرأة الإماراتي

رابط بوابة المرأة الإماراتية

توفر الحكومة الإماراتية البوابة الرقمية التي تعرض من خلالها كافة المعلومات المتعلقة بيوم المرأة الإماراتي، حيث يمكن لكافة النساء الإماراتيات الدخول على هذا الرابط “من هنا” والاطلاع على كافة أحداث وفعاليات هذا اليوم إلى يحتفي به دولة الإمارات كافة.

في الختام، نكون قد أوضحنا لكم فعاليات يوم المرأة الإماراتية 2022، وذكرنا أيضًا موعد يوم المرأة الإماراتية، وانتقلنا لنبين عن شعار يوم المرأة الإماراتية 2022، وذكرنا أيضًا نجاح المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، وأرفقنا في الختام  رابط بوابة المرأة الإماراتية لسهولة الوصول إليه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق