موضوع تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة سهل ومميز بالعناصر - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

موضوع تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة من الموضوعات التي يطلب أداؤها من الطلاب من أجل التعرف على مشاعرهم في يومهم الأول وكيف كان استقبالهم لهذه التجربة الجديدة، وكيف أنها أثرت في شخصياتهم وفي طبيعتهم في المدرسة بعد ذلك، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نزودكم بمجموعة من النماذج لموضوعات تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة بالعناصر كاملة.

كيف أكتب موضوع تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة

حتى تكتب موضوع تعبير مميز وتحصل على العلامة الكاملة، عليك أن تتعلم كيف تكتب موضوع تعبير متكامل، يحتوي على كل عناصر الموضوع الناجح، وهذه العناصر هي المقدمة والعرض والخاتمة، وعلى هذه العناصر أن تكون مستوفية لشروط التعبير الصحيح، وفي هذا المقال سوف نسرد لكم طريقة كتابة كل من هذه العناصر مع نماذج تعين على فهم طريقة الكتابة:

مقدمة موضوع تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة

تكتب مقدمة التعبير بعناية تامة، لأن المقدمة هي التي تعطي القارئ فكرة عن الموضوع ككل، فإما أن تجعله يكمل القراءة إلى النهاية وإما أن يترك الموضوع لاعتقاده أنه غير قوي: وتتمثل شروط المقدمة والتنبيهات عليها في مجموعة من النقاط كما يأتي:

  • المقدمة لا تزيد عادة عن فقرة من ثلاث أو أربع أسطر كحد أقصى.
  • يتم تدعيم المقدمة بآية قرآنية، أو حديث نبوي شريف، أو بيت من .
  • تكون المقدمة جذابة يتحدث فيها الكاتب عن سبب كتابته في هذا الموضوع.
  • تلخص المقدمة الفكرة الأساسية من موضوع التعبير.
  • تكون المقدمة موجزة وواضحة، ولا بأس باستخدام المحسنات البديعية.

نموذج مقدمة موضوع تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة:

في كل مرحلة من مراحل الإنسان تكون البداية هي الجزء الأجمل منها، وأنا شخصيًا كان لي بداية مميزة في حياتي الدراسية، خاصة أني كنت قد دخلت وفي قلبي لهفة للدراسة والتعرف إلى الزملاء وبناء حياة اجتماعية خاصة بي، فأكرمني الله ببداية مميزة.

صلب موضوع تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة

صلب الموضوع هو فحوى ما يتم الكتابة عنه في موضوع التعبير، وهو يتكون عادة من فقرتين كل واحدة لا تزيد عن أربعة أسطر، وفي بعض الأحيان فقرة واحدة إذا كان الموضوع قصيرًا ولا يريد الطالب أن يسهب في الكلام ويطنب، وهذا الأمر يتم اختياره من قبل المعلم، أو حسب الموضوع ورغبة الطالب أو تمكنه في الكتابة عنه. ويكتب الطالب المعلومات التي يريدها بالترتيب بعد أن يطرح مجموعة من الأسئلة على نفسه ويجيب عنها، فإن هذه الأسئلة تساعده في الكتابة وترتيب الأفكار، وبعد الإنتهاء من الفكرة يضع الطالب نقطة ويبدأ بالفكرة الجديدة ولا يخلط بين الأفكار.

خاتمة موضوع تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة

خاتمة موضوع التعبير تتكون عادة مما لا يزيد عادة عن سطرين يكتب فيهما الطالب كلخصًا لما ورد في موضوع التعبير الخاص به من أمور، أو يعطي توصية معينة، أو نصيحة يوصلها إلى الآخرين، أو استنتاج معين استخلصه الطالب بعد سرده لعرض الموضوع.

نموذج خاتمة موضوع تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة

وفي الختام، أود أن أؤكد على ضرورة بناء محبة المدرسة والرغبة في الدراسة في نفوس الأبناء منذ الصغر حتى يتقبلوا المدرسة بكل ما فيها، يتقبلوها لأنها سوف تصبح البيت الثاني إلى جانب منزلهم العائلي مع الأخوة والوالدين.

شاهد أيضًا: مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير انجليزي

موضوع تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة

مقدمة: أذكر اليوم الأول لي في المدرسة كأنه أمامي الآن، فقد كان لي فيه الكثير من الذكريات المميزة، كان بمثابة العتبة التي أوصلتني إلى مرحلة جديدة بكل ما فيها، فقد تعرفت على أصدقاء جدد، وشعرت أن لي استقلاليتي التي جعلتني أشعر بالمزيد من الرضا عن نفسي.

عرض: بما أني شخصية خجولة، لم يكن من السهل عليّ التعرف إلى الآخرين، إلا أن وجود أختي إلى جانبي ساعدني بشكل كبير، فقد استيقظنا في صباح اليوم الأول بحماس، وارتدينا الزي الرسمي، وأفطرنا في المنزل كعادتنا، ثم قامت أمي بسرد لائحة من الوصايا على أختي كي تقوم بالاهتمام بي وألا تترك يدي طوال الطريق، وعلى الرغم من أن أختي تكبرني بعامين فقط إلا أنها كانت لي بمثابة الحامية والمنقذة.

كانت مدرستنا قريبة جدًا من المنزل، لهذا ذهبنا أنا وأختي وحدنا سيرًا على الأقدام، وأذكر في الطريق أن أختي ألقت التحية على مجموعة من الزملاء فشعرت بالرهبة الشديدة ولم أتفوه بأي حرف، ثم أكملنا الطريق معًا إلى أن وصلنا إلى المدرسة، فأدخلتني أختي إلى الصف وعرفتني على المعلمة، التي بدورها قامت بإجلاسي إلى جانب مجموعة من الأطفال، وبالطبع كان من بينهم اللطيفين والمتنمرين، لكنني حاولت الابتعاد عن المتنمرين قدر الإمكان لتجنب الصدام، واقتربت أكثر من اللطفاء ولعبنا معًا إلى أن تعبنا.

خاتمة: لقد كان يومًا مذهلًا لا أنساه أبدًا، فقد دخلت المرحلة الدراسية بقوة، وإن ما أثار إعجابي بنفسي أني اكتشفت أن الخجل لا يمنعني من أن أكون شخصية اجتماعية، فقد تعرفت على الكثير من الأصدقاء في وقت قصير جدًا.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن الجديد 2021

موضوع تعبير عن اول يوم في المدرسة بالعناصر

مقدمة: لقد رباني والداي منذ نعومة أظفاري على العلم وعلى أهميته، فقد نشأت في أسرة يحب كل أفرادها التعلم، ويحرصون على حضور الدروس العلمية والإضافية، فقد ربّانا والدي على قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: “وَمَن سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فيه عِلْمًا، سَهَّلَ اللَّهُ له به طَرِيقًا إلى الجَنَّةِ”.

عرض: كنت أنتظر أن أكون طالبًا مجتهدًا مهتمًا بدروسه من اليوم الأول، فقد دخلت إلى المدرسة وكراستي معي وحقيبتي مليئة بالأقلام والأوراق وأشعر أنني مميز وفريد، ودعني والداي من بعيد فابتسمت لهم وجلست بهدوء وسكينة على المقعد. كنت أرى الأطفال من حولي يبكون وهم يودعون أهليهم مستغربًا، فما هي إلا ساعات كما أخبرني والدي وسنعود إلى منازلنا.

ما هي إلا لحظات قليلة وبدأ الأطفال يتحدثون مع بعضهم البعض ويلعبون وأنا أنظر إليهم من مقعدي وأراقب، كنت أتوق إلى اللعب لكنني خجلت من نفسي لأنني جئت لأتعلم، وفجأة اقترب مني زميل ومدّ يده ليصافحني، وقال: دعنا نتعرف، لم تجلس وحيدًا ولا تلعب معنا؟ في الحقيقة شعرت بفرحة غامرة في داخلي، ورحبت به جدًا وتركت كراستي على المقعد، وذهبت لأتعرف على الزملاء ولعبت حتى تعبت، وأذكر أننا لم نأخذ دروسًا ذلك اليوم فقد كان يومًا للتعارف.

خاتمة: أعتقد أنها كانت تجربة ممتعة جدًا ومميزة، فقد علمت يومها أنه ليس على الإنسان أن يحصر نفسه في شيء محدد، فكوننا متعلمون أذكياء لا يعني أن ننعزل ولا نخالط الآخرين، بل إن الأصدقاء الحقيقيين من أثمن ما قد يمتلكه المرء في حياته.

تعبير عن اول يوم في المدرسة قصير وسهل

مقدمة: كانت تجربة رائعة، فقد كنت صغيرًا جدًا، كانت المرة الأولى التي أذهب فيها إلى مكان وأبقى فيه وحدي من غير وجود أمي إلى جانبي، كانت المرة الأولى التي أشعر فيها بالمسؤولية وضرورة الاعتماد على النفس.

عرض: عندما تركتني والدتي شعرت بالضيق الشديد، لكنني لك أبك، أردت أن أكون قويًا، فقد كان أبي دائمًا يخبرني أن الرجال لا يظهرون ضعفهم أمام أحد، كما أن المعلمة اقتربت مني ورحبت بي وكانت لطيفة جدًا، فقد أخذت بيدي وعرفتني على بقية الأطفال. أعتقد أن ذلك اليوم كان مميزًا جدًا بالنسبة لي لأنها كانت المرة الأولى التي أتعرف فيها إلى أشخاص بهذا العدد وأشعر أنني أكون صداقات، حتى أننا من اليوم الأول صرنا نتواعد ونخطط لما سوف نفعله في الفصل.

خاتمة: لقد كانت تجربة لا تنسى، وأنا مسرور جدًا لأن الكثير من الصداقات التي كونتها وقتها ما زالت ترافقني إلى الآن، حتى أن بعضهم جيران منزلنا، أراهم دائمًا ونستذكر معًا تلك الأيام الرائعة التي قضيناها معًا.

شاهد أيضًا: ما هي علامات الترقيم في اللغة العربية

موضوع عن اول يوم في المدرسة بالانجليزي

Your first day at school opens door to strange experiences and opportunities. regarding to me, it was a completely new experience, It is because the atmosphere in the school completely changes for any child. And like any other child, I was also scared on my first day, I remember not letting go of my mother, hesitant to go in the classroom.

On the first day, I got up excited and put on my uniform, it was a great feeling, I can never forget it. As it was my first day, both my parents went to drop me off. My classroom was full of little children, Some crying while the others playing with others. my parents had to go so I kept crying but eventually, my teacher consoled me.

Once I settled in the class, I talked with the other kids and started playing with them. The colorful walls of the classroom fascinated me a lot. there were many toys to play with, so all of the other kids also got distracted and stopped crying.

ترجمة موضوع عن اول يوم في المدرسة بالانجليزي

يفتح يومك الأول في المدرسة الباب أمام تجارب وفرص غريبة. بالنسبة لي، لقد كانت تجربة جديدة تمامًا، وذلك لأن الجو في المدرسة يتغير تمامًا بالنسبة لأي طفل. ومثل أي طفل آخر، كنت خائفًا أيضًا في أول يوم لي، أتذكر أنني لم أترك والدتي، وكنت متردد في الذهاب إلى الفصل.

في اليوم الأول، استيقظت متحمس وارتديت الزي الرسمي، لقد كان شعورًا ممتعًا، لا يمكنني أن أنساه أبدًا. ونظرًا لأنه كان يومي الأول، ذهب والداي ليوصلاني إلى المدرسة. كان صفي مليئًا بالأطفال الصغار، بعضهم يبكي والبعض الآخر يلعب مع الآخرين. اضطر والداي إلى المغادرة، لذا ظللت أبكي، لكن في النهاية، واساني أستاذي.

بمجرد أن استقرت في الفصل، تحدثت مع الأطفال الآخرين وبدأت اللعب معهم. أسرتني الجدران الملونة للفصل الدراسي كثيرًا. كان هناك العديد من الألعاب للعب بها، لذا فقد تشتت انتباه جميع الأطفال الآخرين وتوقفوا عن البكاء.

شاهد أيضًا: كيف اعرف عن نفسي بالانجليزي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد وضعنا لكم فيه موضوع تعبير عن اول يوم دراسي في المدرسة سهل ومميز بالعناصر، بالإضافة إلى مجموعة من النماذج المكتوبة باللغة العربية والإنجليزية يمكنكم الاستعانة بها.


إخترنا لك

0 تعليق