اخبار اليمن | (هذه الأرض لنا) لصوص الحوثي ومصطفى المومري.. من يحاكم الآخر؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بالرغم  من عدم وجود متضرر أو شاك تقدم للنيابة العامة، تتهم مليشيا الناشط السياسي واليوتيوبر اليمني مصطفى المومري بقذف جميع المسئولين في المؤسسات الحكومية بأنهم عيال زنا، كتهمة انفرادية من بين زملائه المختطفين (أحمد حجر، أحمد علاو، ومحمود مصطفى).

 

وبالعودة إلى مقطع الفيديو المقصود بهذه التهمة، فقد نشر اليوتيوبر مصطفى المومري مقطع فيديو على قناته بعنوان (تعرفوا على المسئولين عيال الزنا..) بتاريخ 23 ديسمبر الماضي، استهله بمقطع صوتي للشاعر العربي أحمد مطر، وقصيدته الشهيرة، هذه الأرض لنا، والتي استعرض فيها مظاهر الفقر والمجاعة والبرد التي تعانيها الشعوب العربية الغنية بالثروات، مقابل مظاهر الترف والدفء والغنى من أجل من وصفهم بـ(أولاد الزنا).

وفي الفيديو الذي حصد 474 ألف مشاهدة وعدد 34 ألف إعجاب وأكثر من 7 آلاف تعليق خلال نحو 20 يوما فقط، اعتبر اليوتيوبر اليمني مصطفى المومري  من يسرقون المال العام من الوزراء والمشرفين في ظل الأوضاع المعيشية المتردية، وفي ظل انتشار المجاعة والفقر والبرد، اعتبرهم (عيال زنا) ويتوجب القبض عليهم ومحاكمتهم.

 

وبلهجته الشعبية طالب المومري من جميع المسئولين والوزراء ومن هم في السلطة إجراء فحص تحليل الحمض النووي DNA ، قائلا: "نريد معرفة من هم هؤلاء الذي ينهبونا الذي يسرقونا؟".

 

وفي الفيديو استعرض المومري صورا من مظاهر انتشار المجاعة وتزايد اعداد المتسولين في الشوارع والتقاطعات العامة وأبواب المطاعم، مشيراً الى أن الوضع المزري أخرج من وصفهم بالعفيفين للتسول في الشوارع.

 

واعتبر المومري أنّ سلطات هي المسئول الثاني عن المجاعة بعد ما سماه تحالف (العدوان)، متسائلا عن أسباب ارتفاع الأسعار وزيادات الضرائب والجمارك، وقال إن سعر الحبّة البيض أصبح خارج نطاق القدرة الشرائية للمستهلك في صنعاء، وأن الحصول على حبة واحدة من البيض أصبح أمنية وطموحا لمعظم سكان صنعاء.

 

وقال "المواد الغذائية ارتفعت أسعارها لأن الحكومة تأخذ عليها ضرائب وجمارك"، مطالبا باعفاء المواد الغذائية من الضرائب مراعاة لاحوال المواطنين.

 

وفي الفيديو كشف اليوتيوبر مصطفى المومري رفع السلطات في صنعاء لغرامة (كفارة اليمين) من 3 آلاف ريال إلى 18 ألف ريال وفرض 5 آلاف ريال ضرائب على الكفارة، مستعرضا جوانب من مضاهر البذخ والترف المعيشي لبعض المسئولين في صنعاء.

 

وتحتل قناة اليوتيوبر المومري المركز الثاني على مستوى من حيث عدد المشتركين، بواقع 2 مليون و200 الف مشترك منذ إطلاق القناة في 17 شباط/ فبراير 2019.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق