رابط نتائج الثانوية العامة بالاسم في مصر 2022 - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تعد نتائج الثانوية العامة بالاسم في هي أكثر ما يتم البحث عنه عبر محركات البحث في الساعات القليلة الماضية، من قبل أولياء الأمور وطلاب الشهادة الثانوية العامة لعام 2022م، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عن موعد ظهور النتائج في اليوم السبت، الموافق 06/أغسطس/2022م، وعبر موقع المرجع سوف نستعرض معكم كافة التفاصيل فيما يخص طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم في مصر لعام 2022م.

نتائج الثانوية العامة بالاسم في مصر

هناك حالة من الترقب والقلق في الساعات القليلة الماضية بسبب ظهور نتيجة الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية لعام 2022، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022م، حيث بدأ الطلاب والطالبات المنتسبون للمرحلة الثانوية في البحث عن النتيجة بالاسم أو رقم الجلوس، حيث قامت بعض الموقع المعتمدة في مصر للتيسير على أولياء الأمور وأبنائهم في التعرف على النتيجة، ويجدر الإشارة إلى أن المجموع الكلي لنتيجة الثانوية العامة لعام 2022م هو (410 درجة). هذا وقد صرحت الوزارة على أن موعد إعلان النتائج سيكون في اليوم السبت، 06/أغسطس/2022م، في تمام الساعة الـ 12 ظهرًا.[1]

شاهد أيضًا: نظام امتحانات أبناؤنا في الخارج 2022

كيفية الحصول على نتائج الثانوية العامة في مصر 2022

توفر وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي رابط مخصص لظهور النتائج عبر موقع الوزارة الرسمي واتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع النتيجة الخاصة بالثانوية العامة “من هنا“.
  • إدخال رقم الجلوس.
  • سيتم ظهور نتيجة الطالب، والتي تشمل درجاته والنسبة المئوية لنجاحه.

خطوات استعلام نتيجة الثانوية العامة 2022

كما يوفر موقع الدستور، وموقع إمكانية الحصول على النتيجة عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الصفحة المخصصة للنتيجة “من هنا“، أو “من هنا“.
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • النقر على النتيجة.
  • سيتم ظهور نتيجة الطالب مباشرةً.

شاهد أيضًا: نتيجة امتحانات ابناؤنا في الخارج 2022 برقم الجلوس

طريقة حساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة 2022

يمكن لكافة الطلاب والطالبات المنتسبين للمرحلة الثانوية العامة احتساب “النسبة المئوية” عبر العملية الحسابية التالية:

  • ضرب القيمة الرقمية في 100 وقسمتها على مجموع الدرجات وهو 410، فعلى سبيل المثال إذا كان مجموع الطالب 307.5: فيكون (307.5 × 100) ÷ 410 = 75%.

موعد تقديم تظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الموعد الخاص بالتظلمات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة للعام 2022م، حيث يستطيع الطالب القيام بالتظلم على الدرجة الظاهرة في النتيجة مقابل رسوم تُقدّر بـ 300 جنيه مصري لكل مادة، ومن المقرر أن يبدأ موعد التظلم بدءً من يوم غد الأحد، الموافق لتاريخ 07/ أغسطس/2022م.

موعد امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة 2022

بعدما ظهرت نتيجة الثانوية العامة، وظهرت بعض حالات الرسوب في الاختبارات، الأمر الذي دفع البعض في التساؤل عن موعد امتحانات الدور الثاني للعام 2022م، والذي من المقرر أن اعتبارًا من يوم السبت الموافق لتاريخ 20/ أغسطس/ 2022م.

شاهد أيضًا: رابط الاستعلام عن نتيجة أبناؤنا في الخارج 2022 ecbrsa.edu.eg

رابط نتيجة الثانوية العامة في مصر 2022

هناك عدد من المواقع المصرية المعتمدة التي اعتمدت النتائج بشكل إلكتروني، وذلك من أجل تسهيل الحصول على النتيجة وتخفيف الضغط على موقع بعينه، وفيما يلي أبرز هذه المواقع موقع وزارة التربية والتعليم المصرية: “من هنا“.

في الختام، نكون قد أوضحنا لكم نتائج الثانوية العامة بالاسم في مصر، وذكرنا أيضًا خطوات استعلام نتيجة الثانوية العامة، وانتقلنا لنوضح طريقة حساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة 2022م، وتطرقنا بالحديث عن موعد تقديم تظلمات على نتيجة الثانوية العامة، وموعد امتحانات الدور الثاني الثانوية العامة لعام 2022، واختتمنا بإرفاق أهم الروابط للحصول على نتيجة الثانوية العامة في مصر لعام 2022م.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق