كلمة عن اليوم العالمي للتعليم 2023 - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

إنّ فَقرة كلمة عن اليوم العالمي للتعليم 2023 هي إحدى الأمور المُهمّة التي يتم الاستناد عليها في افتتاح الفَعاليات الثقافيّة التي تَترافق مع مُناسبة اليوم العَالمي للتَعليم 2023، ويتم التركيز في تلك الكلمة على فضل التَّعليم وعلى أهميّته والدّور الإيجابي الكبير للتعليم في إرساء قَواعد السّلام والحَضارة لجميع السّكان حول العَالم، وعبر مَوقع المَرجع يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا متى اليوم العالمي للتعليم 2023، وعلى أجمل كلمة افتتاحية بمناسبة اليوم الدولي للتعليم.

متى اليوم العالمي للتعليم 2023

إنّ اليوم الدولي للتعليم في العام 2023 سوف يكون مع تاريخ يوم الاثنين في 24/من شهر كانون الثاني يناير/لعام 2023، ليتم عبر هذا اليوم تسليط الضّوء على العلم والتّعليم وعلى أهميّة وفضل التعليم على العالم، وفق ما صرّحت به منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، حيث تقوم عبر عدد واسع من المنظّمات حول العالم برعاية إحياء هذا اليوم بعدد واسع من الفعاليات التي من شأنها تسليط الضّوء على أحدث الإحصائيات العالميّة حول التعليم في جميع دول العالم، للعمل على تجاوز العقبات والمَشاكل التي ترافقت مع التَّداعيات الصحيَّة لأزمة كورونا العالميّة، وغيرها من العقبات الأخرى.[1]

كلمة عن اليوم العالمي للتعليم 2023

يتم الاستناد على تلك الكلمات المميّزة في دفع عجلة التطوير التي تتناول قطّاع التعليم في عُموم دول العَالم ، ويجري إلقاء تلك الكلمات في المناسبات الثقافيّة التي يتم إحيائها تزامنًا مع اليوم العالمي للتعليم:

بسم الله الرّحمن الرحيم والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، نقف اليوم في حضرة السَّادة المعلّمين والطّلاب بمناسبة عزيزة على قلوبنا جميعًا، وهي مناسبة اليوم العالمي للتعليم، تلك التي أحيى الله تعالى بها الإنسان وأخرجه من ظلمات الجهل والفقر والتخلّف إلى حضارة وارتقاء العلم، ورفاهية العلم، لأنّه القيمة الاجتماعيّة الوحيدة التي تضمن للمجتمعات النهوض وإحراز الرتب المتقدّمة على مستوى العالم، فلا حياة لجاهل تحديدا مع التطوّرات الأخيرة التي باتت تحلّق بها الحضارة العالميّة، والجدير بالقّول أنّه وعلى الرَّغم من ذلك ما تزال هنالك آفاق لتنمية التعليم وتحقيق التكافل الاجتماعي، لإتاحة الفرصة لجميع الأطفال لنيل فرصة التعليم التي لا يشعر بقيمتها سوى من فاته قطار العلم، فكونوا دعاة الخير والحضارة، واحرصوا على نشر تنوير العلم بين جميع الأفراد من المحرومين منه لأسباب، لانّ العلم هو مركب النجاة الوحيد لحضارتنا القديمة، ولمجد ديننا الذي بدأه الله تعالى مع كلمة اقرأ، فنحن أهل القراءة ونحن أهل العلم والحضارة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أجمل عبارات عن اليوم العالمي للتعليم 2023

يطيب استخدام تلك العبارات في المَدارس ومؤسسات التعليم لتسليط الضّوء على تلك النّعمة الجزيلة وعلى أهميّة التمسّك بها مع اليوم العالمي، وأجمل ما قيل:

  • إنّ اليوم العالمي للتعليم هو رسالة لجَميع النّاس، أنّ العلم هو مركب النجاة وهو الوسيلة الحقيقة للنجاح والنجاة من مجهول المستقبل، فلنحرص على نشر ثقافة العلم والتعليم.
  • إنّ اليوم العالمي للتعليم هو مُناسبة عَالميّة لا بدّ لنا فيها من شُكر جميع القَائمين على تلك المَسارات المقدّسة، لانّ المعلّم هو الضَّامن الذي أكرمنا الله به لرعاية المناهج على اختلافها.
  • إنّ مناسبة اليوم العالمي للتعليم تزيدنا تعلّقا بالعلم وكادر التعليم، وتزيدنا شكرًا لله على تلك النعمة التي أكرمنا بها، والتي ما يزال كثيرون في هذا العالم محرومون منها.
  • إنّ العلم والتعليم هم إحدى الفضائل التي اختصّ بهما الله تعالى رسله وأنبياءه، ومنّ بها على عِباده المُقرّبين، فاحرصوا على أن تغنموا من فضل الله وتوفيقه علما ونورًا، وتسهيلا.
  • على الرَّغم من تطوّر الحضارة وسرعة جريان عجلات الحضارة العالميّة إلَّا أنّه ما يزال هنالك ما يزيد عن 670 مليون إنسان عاجز عن القيام بأدنى العمليّات الخاصّة بالقراءة والكتابة وغيرها.
  • إنّ نور العلم قادر على القضاء على جميع السلبيات الاخرى التي ربّما تتعلّق بشخصيّة الإنسان، لأنّه نور رحمة وإيمان نصل به إلى أرقى مراحل السمو الروحاني.

كلمات عن اليوم العالمي للتعليم تويتر 2023

يتم تناول تلك العبارات والمنشورات عبر منصّة التَّواصل الاجتماعي بمناسبة عالميّة تستحق التعريف بها لتسليط الضّوء على خلفيّاتها المهمّة، وأجمل ما قيل:

  • بمناسبة اليوم العالمي للتعليم يطيب لنا أن نقف مع هذا اليوم ونحمد الله تعالى على نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى، وأن نُبارك للمُعلّم الذي طالما كان حاضرًا لمكافحة الصعوبات.
  • إنّ العلم والتعليم هو السّلاح الأجدى الذي تحمله الفضيلة بيدها، فهو الكفيل بالقضاء على جميع الظّواهر السلبيّة في المجتمع، من الفقر وحتّى الجوع والجهل والمرض.
  • إنّ تعليم إنسان جاهل هو أحد الأمور التي تبعث في على السّعادة، لأننا بذلك نقوم على تفتيح بصيرة هذا الإنسان إلى خيرات جزيلة ليس لها نهاية.
  • إنّ طريق العلم لا بدّ إلى نجاح وإبداع، ولا بديل عن العلم مهما تطوّرت الحضارة أو تمادت الإلكترونيات في السيّطرة علينا، فالعلم سلاح الإنسان السّامي لحماية نفسه.
  • نحتفل اليوم في هذه المناسبة العالمية برفقة العالم، لنعود كما كنّا سابقًا إحدى الأمم التي تقع في المقدمة بهمّة وعزيمة حكومة البلاد ووزارة التعليم التي ترعى كثير من برامج التنميّة والتطوير.
  • لولا أن كان فضل العلم على النّاس جزيلًا لما اختصّ الله تعالى به الأنبياء والرّسل ليكونوا معلّمين للناس وحريصين على نشر ثقافة التعليم في عُموم المجتمعات.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

كلمة عن اليوم العالمي للتعليم بالإنجليزي 2023

وهي من الكلمات المهمّة التي يقوم كثيرون بتبنّيها عبر حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، وأجمل ما قيل فيها:

  • العبارةWorld Education Day is our other opportunity to feel the suffering of millions of children around the world, who have been denied the right to education by war and poverty.
    الترجمة: إنّ يوم التعليم العالمي هو فرصتنا الأخرى لنشعر بمعاناة ملايين من الأطفال حول العالم، ممّن حرمتهم ظروف الحرب والفقر من حقّ التعّلم.
  • العبارةOn the occasion of World Education Day, we thank God Almighty for this blessing, and extend our deepest love and gratitude to all teachers around the world.
    الترجمة: بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، نحمد الله تعالى على تلك النعمة، ونقدّم أسمى آيات الحب والامتنان لجميع المعلّمين حول العالم.
  • العبارةWorld Education Day is a global occasion that we must stand with full respect, because science is the world’s only way to peace and reconciliation with crises.
    الترجمة: يوم التعليم العالمي هون مناسبة عالميّة لا بدّ من الوقوف معها بكامل الاحترام، لأنّ العلم هو طريق العالم الوحيد للسلام والتصالح مع الأزمات.
  • العبارةThe virtue of knowledge over people is like the superiority of the sun over the rest of the planets. Happy New Year on the occasion of World Education Day, may God bless you all.
    الترجمة: فضل العلم على الناس، كفضل الشّمس على بقيّة الكواكب، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم العالمي للتعليم، بارك الله بكم جميعًا.

مع هذه الفقرات نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي تحدّثنا فيه حول كلمة عن اليوم العالمي للتعليم 2023 وانتقلنا مع سطوره وفقراته في سرد باقة من أجمل كلمات عن اليوم العالمي للتعليم وباقة من أجمل منشورات عن التعليم في اليوم الدولي للتعليم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق