اخبار اليمن | أمريكا تزف بشرى سارة لجميع اليمنيين خلال هذه الحظات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أنها ستقدم تمويلا جديدا قيمته نحو 88 مليون دولار التلبية الاحتياجات الإنسانية في ومواجهة أزمة انعدام الأمن الغذائي المتفاقمة في البلاد خلال عام 2023.

 

وقالت الوكالة في أحدث تقاريرها عن الوضع الإنساني في اليمن إن مكتب المساعدة الإنسانية التابع لها سيقدم التمويل الذي يصل إلى 87844

مليون دولار.

وأوضحت أن النصيب الأكبر والبالغ 47791 مليون

دولار سيخصص لجوانب تشمل المساعدات الغذائية والصحة والمياه في 16 محافظة، عبر شركاء من المنظمات غير الحكومية العاملة بمجال الإغاثة

في اليمن.

 

وذكر التقرير أن أكثر من 36.370 مليون دولار ستخصص كدعم لبرنامج الأغذية العالمي لتمويل المساعدات الغذائية التي يقدمها في اليمن.

 

كما سيتم تخصيص 600 ألف دولار لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، و300 ألف لمكتب الأمم المتحدة التنسيق الشؤون الإنسانية لدعم أنشطتهما هناك.

 

هي ويعاني اليمن أزمة اقتصادية وإنسانية حادة . الأسوأ في العالم وفقا للأمم المتحدة، في ظل الحرب والفجوات الحادة في التمويل والتضخم العالمي والتأثير غير المباشر للحرب في أوكرانيا.

 

ويستورد اليمن 90 بالمئة من احتياجاته من الغذاء،

ويأتي 45 بالمئة من احتياجه من القمح من أوكرانيا

وروسيا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق