اخبار اليمن | لاول مرة .. نجل الرئيس الاسبق يطلب عفو وود هؤلاء بأمر سعودي حازم (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اضطر، احمد علي، نجل الرئيس الاسبق علي صالح عفاش، لتنفيذ امر سعودي صارم قضى بالاعتذار عن اعتداءاته ابان توليه قيادة الجيش العائلي لوالده (الحرس الجمهوري والقوات الخاصة)، وأرغمه على الانحاء وطلب عفو وود اسرة الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر، بعدما ناصبها العداء وهاجمت قواته منزلها عام 2011م، على خلفية موقفها الداعم لثورة الشباب، على النظام العائلي الفاسد والمستبد لعفاش.

 

حدث هذا، بأمر سعودي حازم وفق مصادر دبلوماسية "ارغم احمد علي عفاش على التواصل مع عضو مجلس النواب الشيخ حمير بن عبدالله الاحمر، لتقديم العزاء له وجميع افراد اسرته في فقيد الكبير، الشيخ صادق بن عبدالله الاحمر، الذي وافته المنية عن 66 عاما حافلة بالعمل الوطني والدفاع عن الثورة والجمهورية، لدى تلقيه العلاج بمركز الحسين للسرطان في الاردن. 

 

وفي حين التزم احمد علي وطارق عفاش الموقف العدائي من آل الاحمر حيال وفاة الشيخ صادق، نقلت وسائل اعلام طارق عفاش، واسرة الرئيس الاسبق علي عفاش، السبت، خبر اجراء احمد علي اتصالا هاتفيا مع الشيخ حميد الاحمر لتعزيته وافراد اسرته في وفاة الشيخ صادق بن عبدالله الاحمر" بعد مرور اسبوع على رحيله الفاجع الى جوار ربه وتشييع جثمانه بالعاصمة .

وفقا لوسائل اعلام عفاش، فقد "أجرى السفير اليمني السابق في الإمارات، أحمد علي عبدالله صالح، اتصالاً هاتفياً بالشيخ حِمْيَر بن عبدالله بن حسين الأحمر، لتعزيته في وفاة الشيخ صادق الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد، الذي وافاه الأجل في العاصمة الأردنية عمّان". دون أن تشير إلى أن المصاب الجلل برحيل الشيخ صادق الاحمر كان قبل ثمانية ايام، فجر الجمعة قبل الماضية.

 

مضيفة: "وخلال الاتصال هنأ أحمد علي الشيخ حِمْيَر الأحمر، بتنصيبه، شيخاً لمشايخ قبيله حاشد، ونيله ثقة أبناء القبيلة بالكامل. متمنيا للشيخ الأحمر، التوفيق والنجاح في مهمته والسير على خُطى والده المرحوم الشيخ / عبد الله بن حسين الأحمر في تحمل هذه المسؤولية الكبيرة تجاه الوطن بشكل عام، وقبيلة حاشد بشكل خاص، والحفاظ على الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية". 

 

ويُعد هذا التواصل من جانب احمد علي عفاش، الاول من نوعه، منذ انحياز اسرة الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الاحمر إلى ارادة الشعب الحرة، واعلانها مساندة وحماية ثورة الشباب الشعبية السلمية (11 فبراير 2011م)، وما تبعه من اعتداءات الجيش العائلي على منزل الشيخ الاحمر بحي الحصبة وقصفه بالصواريخ ومحاولة اغتيال وفد الوساطة لابناء الشيخ الاحمر المرسل من عفاش.

 

يأتي هذا بعدما سجل طارق عفاش وشقيقه يحيى عفاش المقيم في لادارة الاموال المنهوبة، موقفين علنين من الشيخ صادق بن عبدالله الاحمر ووفاته الجمعة، اثارا استنكار ملايين اليمنيين وانتقادات واسعة بين اوساط السياسيين والناشطين اليمنيين. معتبرين ان موقفهما "سقطة اخلاقية تعبر عن حقد اسرة عفاش على من يختلف معهم وينتقد فسادهم وعبثهم بمصالح اليمن واليمنيين".

 

تفاصيل اوفى: طارق يسجل موقفا علنيا من صادق الاحمر ووفاته

 

يشار إلى أن طارق عفاش حاول بدفع سعودي العام الفائت، مصالحة اسرة الاحمر باقتحامه مجلس العزاء في وفاة الشيخ حسين الاحمر بالرياض ومصافحته الشيخ حميد الاحمر، سعيا منه لنيل القبول منهم لتصعيد السعودية له إلى عضوية مجلس القيادة الرئاسي؛ بعد الضغط على لنقل السلطة وتفويض صلاحيته للمجلس مطلع ابريل الماضي، عقب "المشاورات اليمنية".  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق