اخبار اليمن | الرئيس الزُبيدي يدعو البرتغال لتعزيز العلاقات الثنائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد ، ١٥ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٤:٥٩ مساءً (عين || متابعات)

    ثمن الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، العلاقات الوثيقة مع جمهورية البرتغال، ومواقفها الداعمة للسلام وإنهاء النزاع.

 

وتطلع خلال استقباله سفير البرتغال لدى ، نونو ماتياس، في مقر إقامته في العاصمة السعودية ، صباح اليوم الأحد، إلى مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية مع البرتغال على مختلف الأصعدة.

 

وتطرق إلى المستجدات السياسية والإنسانية، وجهود إحلال السلام وإيقاف الحرب في ظل تصعيد مليشيا المدعومة من إيران بجبهات القتال، وهجماتها الإرهابية على موانئ تصدير النفط بالجنوب.

 

بدوره، شدد سفير البرتغال على دعم حكومة بلاده لكل الجهود الإقليمية والدولية الهادفة لإحلال السلام وإيقاف الحرب في بلادنا، رافضا انتهاكات مليشيات الحوثية الإرهابية تجاه المدنيين وهجماتها التي استهدفت موانئ تصدير النفط باعتبارها عصب الحياة للمدنيين ما يهدد بتفاقم الأزمة الإنسانية.

 

شارك باللقاء محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة في مجلس القيادة الرئاسي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وصالح القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي.  

 


إخترنا لك

0 تعليق