ما هو الهالوين اسلام ويب - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هو الهالوين اسلام ويب، الذي يعتبر من الأعياد المهمة بالنسبة للطائفة المسيحية في العالم حيث تحتفل بعض الدول بهذا اليوم لارتباطه بالعصور الوسطى والناس الذين يعيشون في ذلك الزمان، وانتقلت عدوى الاحتفال إلى الدول الإسلامية فما هو عيد الهالوين وما حكم الاحتفال بالهالوين إسلام ويب، هذا ما سيطرحه موقع المرجع بالإضافة إلى التعرف على أسباب احتفال النصارى بعيد الهالوين.

ما هو الهالوين اسلام ويب

إنّ عيد الهالوين من الأعياد الخاصة بالمشركين والكفار التي لا يجوز للمسلم المشاركة فيها، حيث يقوم النصارى والمشركون في هذا اليوم بشراء الملابس الخاصة بهذا العيد، وشراء الإنسان المسلم مثل هذه الأزياء يدل بشكل مباشر على مشاركته في هذا العيد، حتى لو كان هذا الزي مختلف بشكل تامًا عن أزياء الآخرين، لكن القصد منه ارتداؤه لأجل العيد، وهذا يعتبر شرك وتعظيم هذا اليوم كتعظيم الكفار له.

شاهد أيضًا: هل يجوز الاحتفال بالهالوين

هل يجوز الاحتفال بالهالوين اسلام ويب

لا يجوز للإنسان المسلم الاحتفال بعيد الهالوين في أي حال من الأحوال، وأن الاحتفال به حرام في الدين الإسلامي، وذلك لأنه يعتبر واحد من أعياد الكفار المشركين وشراء الأزياء المخصصة لهذا اليوم للأطفال يدل على مشاركته في هذا العيد حتى ولو كان هذا الزي مختلف عن الملابس المعتادة التي يرتديها الأطفال ما دام هذا الطفل قام بارتدائه لأجل الاحتفال بالعيد، وهذا الأمر يعتبر شرك وتعظيم لهذا العيد. [1]

شاهد أيضًا: هل الهالوين عيد ديني

هل عيد الهالوين حرام

نعم يعتبر عيد الهالوين حرام ولا يجب على أي مسلم موحد الله الاحتفال بهذا اليوم مهما كانت الظروف، وذلك لأن جذور هذا العيد نصرانية ووثنية، وفيها تشبه المسلم بغير المسلمين بما يخالف شرع الله تعالى كما ورد في حديث عبد الله بن عمر أنه قال “مَن تَشبَّه بقوم فهو منهم”[2] والاحتفال به يعتبر تشبيه واضح وعلني بالكفار، بالإضافة إلى أن الله تعالى أبدلنا بأعياد غير هذا العيد وهما عيد الفطر وعيد الأضحى.

شاهد أيضًا: كم عدد ايام الهالوين ومتى ينتهي

ما هو سبب الاحتفال بعيد الهالوين

يحتفل النصارى بعيد الهالوين لجذور تاريخية ترتبط بهذا العيد حيث يعتقد المسيحيون أن يوم 31 من شهر أكتوبر هو يوم نهاية الصيف وبداية ظهور فصل الشتاء القارس، كما ويعتقد أن هذا اليوم يوم خروج أرواح الناس الذين عاشوا في العصور الوسطى من مكانها وزيارتهم لبيوت الناس الأحياء، لذلك كان الناس في هذا اليوم يشعلون النار، ويرتدون الأزياء الغريبة مع تقديم كافة المحاصيل والحيوانات للآلهة التي كانوا يعبدونها.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال، والذي بعنوان ما هو الهالوين اسلام ويب، حيث تعرفنا فيه على عيد الهالوين وما حكم الاحتفال بهذا العيد وهل يعتبر الاحتفال به حرم في الدين الإسلامي، وما سبب احتفال المسلمين بعيد الهالوين.

أسئلة شائعة

  • هل الهالوين عيد الشيطان

    إن عيد الهالوين هو من الأعياد الوثنية التي يتمسك بها عبدة الشياطين وهذا ما نبذه المسيحيين في كل مكان.

  • هل الاحتفال بالهالوين شرك

    نعم إن الاحتفال بعيد الهالوين يعتبر شرك وهو محرم في الدين الإسلامي والعمل به يعتبر ذنب كبير يجب على المسلم الابتعاد عنه.


إخترنا لك

0 تعليق