سفارة اليمن في بولندا تنعي ثلاثة يمنيين توفوا في الحدود البولندية البيلاروسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

أعلنت السفارة اليمنية في بولندا، ثلاثة يمنيين في الحدود البولندية البيلاروسية أثناء محاولتهم الهجرة غير إلى أوروبا.

 

السفارة وفي بيان حذرت فيه من الوقوع ضحية عصابات التهريب قال في بيان إن :"يتوالى الوجع والفقد لخيرة شبابنا في الغابات والحدود البولندية البيلاروسية ويستمر التغرير بهم الى رحلات الموت عبر عصابات التهريب".

 

 

 

وأضافت "العام الماضي فقدنا الشاب احمد الشوافي الحاصل على الماجستير في علوم الحاسوب وقبل ذلك توفي مصطفى الريمي، واليوم نفقد أحد شباب واطباء محافظة الجوف إبراهيم دحية".

 

 وكانت السفارة اليمنية في وارسو الأربعاء الماضي أعلنت وفاة الشاب اليمني ابراهيم دحيه بسبب البرودة الشديدة في الحدود البولندية السبت 7 يناير/ كانون ثاني الجاري، بعد محاولته التهرب وتخطي الحدود البولندية.

 

 وحذرت السفيرة، ميرفت مجلي – في تغريدات بحسابها على موقع "تويتر" - الشباب اليمني من الهجرة غير الشرعية، والوقوع في شرك عصابات التهريب حفاظا على حياتهم.

 

 وقالت مجلي "ان الحوادث المأساوية المتكررة لليمنيين الباحثين عن ملجأ آمن بحاجة لمزيد من اهتمام مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين".

 

 وأفادت "بأن أعداد اليمنيين ممن اعيد توطينهم تكاد لا تذكر مقارنة بدول أكثر استقرارا حيث واليمن يعاني من أكبر كارثة انسانية في العالم حسب التوصيف الأممي".

 

 

 

 


إخترنا لك

0 تعليق