اخبار اليمن | عاجل : جماعة الحوثي تعلن تمسكها بعشرة شروط لانهاء الهرب وإحلال السلام في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن رئيس حكومة غير المعترف بها دولياً، عبدالعزيز بن حبتور، تمسكهم بعشرة شروط تمثل خارطة طريق لتحقيق السلام في وانهاء الحرب التي يشنها بقيادة السعودية على اليمن.

وقال بن حبتور سنقبل" بموضوع إيقاف إطلاق النار وأن يعم السلام اليمن في حال الوفاء بالشروط العشرة التي طلبناها في الكويت وستوكهولم وفي وأيضاً في جنوب المملكة السعودية والتي تمثل مطالب لكل أبناء اليمن "، وفق وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

وأضاف بن حبتور: "أخبرنا التحالف أن القاعدة الرئيسة هي إعلان وقف إطلاق النار، ومن ثم فتح المنافذ البرية والجوية والبحرية وثالثاً دفع رواتب الناس التي لا نريدها صدقة لا من المليارات التي مع السعودية ولا مع مشيخة الإمارات، ولكن من إيرادات النفط والغاز".

 

وزعم بن حبتور أن ما لدى حكومتهم "لا يمثل سبعة بالمائة من آخر موازنة تم إقرارها".

 

وادعى بن حبتور أن "هدف التحالف الرئيسي من عملية إيقاف صرف مرتبات الموظفين في المحافظات الشمالية والغربية والتمنع المستمر عن الصرف خلخلة الجبهة الداخلية"، حسب قوله.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق