اخبار اليمن | الرئيس الزُبيدي يستقبل سفيري دولتي أستراليا ونيوزيلندا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ١٢ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٣:٤٤ مساءً (عين || متابعات )

 

 

 

استقبل الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمقر إقامته في العاصمة السعودية، اليوم الخميس، سعادة مارك دونوفان سفير دولة أستراليا، وسعادة براني رايلي سفير دولة نيوزيلندا ونائبته إليسيا كوتسباس.

 

 

 

وفي مستهل اللقاء رحب الرئيس الزُبيدي بسفيري دولتي أستراليا، ونيوزلندا، مشيدا بالعلاقات الثنائية المتجددة بين بلادنا والدولتين، وبالدعم الإنساني الذي تقدمانه لشعبنا في ظل الأزمة الإنسانية التي يعشيها جراء الحرب الحوثية.

وعبر الرئيس الزُبيدي عن تطلعه لتعزيز التعاون الثنائي مع الجانبين الأسترالي والنيوزيلندي لدعم اقتصاد بلادنا المتردي من خلال زيادة فرص التدريب والتأهيل للكوادر المحلية في قطاعي الزراعة والثروة السمكية.

 

 

 

وناقش اللقاء تطورات الأوضاع السياسية، والعسكرية، والإنسانية في بلادنا، والجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، والمبعوث الأمريكي والدول العشر الراعية للسلام في ، وفي هذا السياق أكد الرئيس الزُبيدي حرص مجلس القيادة الرئاسي على إنجاح أي جهود تقود إلى إحلال سلام عادل ومستدام وفق المعطيات الماثلة على الأرض.

 

 

 

كما تطرق اللقاء إلى التقدم الذي أحرزته القوات المسلحة الجنوبية في الحرب التي تقودها لمكافحة التنظيمات الإرهابية في محافظات الشرقية من خلال عمليتي سهام الشرق، وسهام الجنوب.

 

 

 

من جانبهما، أكد سفيرا أستراليا ونيوزيلندا دعم حكومتي بلديهما لمجلس القيادة الرئاسي، ومساندة جهوده في تحقيق السلام العادل وإنها الحرب وإنعاش الاقتصاد المتردي، مشيدين بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات الجنوبية في حربها على الإرهاب والمهام الاستثنائية التي تنفذها لحماية خطوط الملاحة الدولية في خليج والبحر الأحمر وباب المندب.


إخترنا لك

0 تعليق