سبب زلزال الكويت اليوم في الأحمدي - الخليج العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ما هو سبب زلزال الكويت اليوم في الأحمدي، حيث أعلنت وكالة الأنباء الكويتية عن حدوث هزة أرضية واقعة في منطقة غرب الأحمدي والتي تبعد مسافة 24 كم من عمق مركز الزلزال، هذا وقد تداول الكثير من الأفراد داخل دولة الكويت عن شعورهم بهذا الزلزال الذي لم يستغرق دقائق معدودة، وعبر موقع المرجع سوف نستعرض وإياكم كم قوة زلزال الكويت والمناطق التي حدث فيها زلزال الكويت، وكافة التفاصيل بشأن سبب زلزال في دولة الكويت.

زلزال الكويت اليوم في الأحمدي

أعلنت وزارة الإعلام الكويتية على منصة تويتر في صباح اليوم السبت، الموافق لتاريخ 04/يونيو/2022م، عن أن زلزال بقوة 5 درجات ضرب دولة الكويت، وذلك بعدما سجلت شبكة الزلازل الوطنية الكويتية هزة أرضية بقوة 5 ريختر في منطقة جنوب غرب الأحمدي، حيث أن الهزة وقعت في تمام الساعة 4:28:02 صباحا بتوقيت الكويت (0128 بتوقيت جرينتش)، وذلك على عمق 5 كيلومترات (3 أميال)، كما أشارت الوزارة أن الهزة لم تحدث أضرار نتيجة الزلزال، هذا وقد شهدت مناطق عديدة في الكويت هزات أرضية في الساعات الأولى من صباح يوم السبت. واستمر الزلازل لثوانٍ قليلة في مناطق متفرقة أخرى. بحسب ما ذكره مركز رصد الزلازل بجامعة السلطان قابوس.

زلزال الكويت اليوم في الأحمدي

تفاصيل زلزال الكويت اليوم في الأحمدي

أفادت وزارة الإعلام الكويتية أن زلزالا قوته 4.5 درجة وقع في صباح اليوم على بعد 24 كيلومترا جنوب غرب الأحمدي بالكويت، حيث وقع الزلزال على عمق 10 كيلومترات تحت مركز الزلزال بالقرب من الأحمدي التي عدد سكانها 637.400، وتحديدًا في تمام الساعة 4:28 صباحًا بالتوقيت المحلي لدولة الكويت. مشيرةً إلى أنه لم يُحدث الزلزال أية أضرار كبيرة، وذلك بالاستناد على البيانات الزلزالية الأولية.[1]

سبب زلزال الكويت اليوم في الأحمدي

في الحقيقة لم ترد أية أنباء عن سبب وقوع زلزال الكويت، إلا أن دولة الكويت تقع بالقرب من الدولة الإيرانية التي تعتبر بؤرة الهزّات الأرضية، ويجدر الإشارة إلى أن دولة الكويت نادرًا ما يحدث فيها زلزال وهزات أرضية، هذا وقد شعر الكثير في دولة الكويت بهذا الزلزال، الذي بلغ قوته 4.5 ريختر، والذي وقع على عمق 40 كم في باطن الأرض، وعند خط طول 47.85 شرقًا، ودائرة عرض 29.06 شمالاً. وجب التنويه أنه لم تقم الجهات الرسمية بالإعلان بشكل رسمي عن وقوع أضرار بشرية أو مادية.

سبب زلزال الكويت اليوم في الأحمدي

المناطق المتضررة من زلزال الكويت

لم ترد أي أنباء رسمية عن المناطق المتضررة من زلزال الكويت في الأحمدي، إلا أن بعض المناطق قد تأثرت بهذا الزلزال وشعر سكانها بالهزة الأرضية التي لم تستغرق إلى ثوان معدودة:

  • منطقة الفيصل، وتبلغ عدد سكانها 68.300 نسمة.
  • منطقة المنقف، ويبلغ عدد سكانها 39.000 نسمة.
  • منطقة الرقة، ويبلغ عدد سكانها 52100 نسمة.
  • منطقة المحبيلة، ويبلغ عدد سكانها 18200 نسمة.
  • منطقة الفنطاس، ويبلغ عدد سكانها 23.100 نسمة.
  • منطقة صباح السالم، ويبلغ عدد سكانها 139.200 نسمة.
  • منطقة جنوب السرة، وتبلغ عدد سكانها 18.500 نسمة.

ما هو مقياس ريختر

إن قياس ريختر،  هو مقياس لقوة الزلزال، طوره تشارلز فرانسيس ريختر وقدم في بحثه التاريخي عام 1935، حيث أطلق عليه “مقياس القوة”. وبعد ذلك بسبب أوجه القصور المختلفة في مقياس ريختر، إلا  أن الممارسة العلمية الحديثة قد استبدلت مقياس ريختر الأصلي بمقاييس أخرى أكثر دقة، إلا أن مقياس ريختر لا يزال يُذكر على جميع أجهزة قياس الزلازل باعتباره الاسم الشامل للمقياس اللوغاريتمي الذي تُقاس به الزلازل.

في الختام، نمون قد أوضحنا لكم سبب زلزال الكويت اليوم في الأحمدي، تحدثنا تفصيلاً عن زالزال الكويت الواقع في منطقة الأحمدي الواقعة في المنطقة الجنوبية الشرقية في دولة الكويت، واختتمنا بالتعريف بمقياس ريختر الذي يعتر القياس العلمي لقياس شدة الزلزال.


إخترنا لك

0 تعليق