كم قوة زلزال الكويت - الخليج العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كم قوة زلزال الكويت، تداولت العديد من المواقع الإخبارية والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خبر وقوع زلزال في دولة الكويت وهذا ما أثار الجدل بصورة كبيرة ودعا للتعرف على كم قوة الهزة الارضية في الكويت، حيث أن الدولة لم تشهد وقوع زلزال منذ فترات طويلة من الزمن وكشفت شبكة الأرصاد عن تفاصيله مؤخرًا، ومن خلال موقع المرجع نتعرف على كم قوة زلزال الكويت.

تفاصيل زلزال الكويت

رصد معهد دولة الكويت الخاص بالأبحاث العلمية وقوع زلزال في الجهة الجنوبية الغربية لدولة الكويت، وهذا ما دعا لتقديم تفاصيل بصورة أكبر عنه، وجاءت من خلال تغريدة على تويتر، كالتالي:

سجلت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بالمعهد اليوم السبت الموافق 4/6/2022 زلزالا بقوة 5 بمقياس ريختر جنوب غرب الأحمدي، وقد حدث في تمام الساعة 04:28:02 صباحا بتوقيت دولة الكويت، وعلى عمق 5 كيلومتر بباطن الأرض. وكما شعر فيه العديد من المواطنين والمقيمين في أنحاء البلاد.

كم قوة زلزال الكويت

بلغتّ قوة زلزال الكويت ما يقارب 5.5 بمقياس ريختر جنوب غرب الأحمدي، وذلك وفقًا لما صرح عنه رسميًا معهد دولة الكويت الخاص بالأبحاث العلمية، ويذكر أن الزلزال قد شعر به مجموعة كبيرة من المقيمين والمواطنين على الأراضي الكويتية وبالتحديد في منطقة جهة جنوب غرب الأحمدي، كونها النقطة التي حدثت فيها قوة الزلزال، ولكنه لمّ يستمر طويلًا ولم يترتب عنها أي مخاطر.[1]

شاهد أيضًا: ما المقصود بقوة الزلزال

كم عمق زلزال الكويت

يبلغ عمق زلزال الكويت الواقع في الفترة الأخيرة حوالي 5 كيلو متر بباطن الأرض، وهذا العمق لم يترتب عليه أي مخاطر على الدولة  أو الأفراد المواطنين والمقيمين الموجودين في تلك المنطقة، فقد كان أثره بسيط بخلاف غيره من الزلازل الواقعة في العديد من الدول والمناطقة الأخرى الموجودة حول العالم.

اين حدث زلزال الكويت

حدث زلزال الكويت في منطقة جنوب غرب منطقة الأحمدي وذلك وفق ما ورد عن المشرف على الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل وهو  عبد الله العنزي وذلك في معهد الكويت للأبحاث العلمية، وبالرغم من عدم ترتب آثار أو وقائع جسيمة مُترتبة عن الزلزال إلا أنه شعر بها مجموعة كبيرة من المواطنين والأفراد المُقيمين في تلك المنطقة وذلك بسبب عمقه الذي بلغ ما يقارب خمسة كيلو متر في باطن الأرض.

شاهد أيضًا: كم محطة رصد أحتاج لأحدد البعد السطحي للزلزال؟

متى حدث زلزال الكويت

حدث زلزال الكويت اليوم السبت بتاريخ 4 يونيو 2022 في تمام الساعة  04:28 صباحًا بتوقيت الكويت، وقد جاءت العديد من قوات الإطفاء والدفاع المدني للتعرف على الأضرار المُترتبة عن وقوع الزلزال إلا أنها لم تسجل أي مخاطر، واقتصر الزلزال على وقوع هزة أرضية ملحوظة من قبل الأفراد في مختلف أنحاء البلاد، ومن جهة أخرة تم تداول العديد من الصور مقاطع الفيديو التي توضح بعض الآثار المترتبة على وقوعه.

ما هي اضرار الزلزال في الكويت

لم تسجل الجهات المُختصة وقوع أي أضرار جسيمة أو ملحوظة في المنطقة التي وقع فيها الزلزال أو بالعديد من المناطق الأخرى من الدولة، كما لم يسفر عنه أي إصابات، إلا أن الفيديوهات والصور التي تداولت على الإنترنت أوضحت أثار وقوع الزلزال في الدولة وبينت وجود عدة شقوق في عدد من جدران على بعض البيوت، بالإضافة إلى سقوط البضائع من أحد رفوف الجمعيات التعاونية في المنطقة.

إلى هنا نكون قد توصلنا لنهاية فقرات مقالنا بعنوان كم قوة زلزال الكويت، وكنا قد تعرفنا من خلاله على مجموعة من التفاصيل الهامة المُرتبطة بالزلزال، ناهيك عن تسليط الضوء بشكل مباشر على ما هي اضرار الزلزال في الكويت والمناطق التي وقع فيها الزلزال في الدولة.


إخترنا لك

0 تعليق