علامات الترقيم الشريك الصامت للقارئ. ما مدى ارتباط هذه المقولة بالقراءة التمهيدية السريعة؟ - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

علامات الترقيم الشريك الصامت للقارئ. ما مدى ارتباط هذه المقولة بالقراءة التمهيدية السريعة؟، تعتبر علامات الترقيم مهمة جداً في كتابة النصوص، حيث أنها تساعد القارئ على فهم النص عند الوقوف عليها للحظات، فقد يتشتت دماغ القراء في حال كانت القراءة متواصلة، ومن خلال موقع المرجع سوف نجيب عن السؤال المذكور أعلاه بالإضافة إلى لماذا تعتبر علامات الترقيم مهمة؟ وما هي القراءة التمهيدية السريعة. 

لماذا تعتبر علامات الترقيم مهمة؟

تساعد علامات الترقيم القارئ على فهم ما يود الكاتب إيصاله له بوضوح تام، فهي معنية بمساعدة على التوقف للحظات لفهم الفكرة والتأكد منها قبل مواصلة القراءة، حيث أنها قد تشتت أفكاره عند القراءة بشكل متواصل دون توقف، مما يؤدي إلى عدم فهمه للنص، لذلك من الضروري استخدامها في موضعها الصحيح وبدقة متناهية وخصوصا في كتابة النصوص الأدبية والأكاديمية. 

شاهد أيضًا: ما هي علامات الترقيم واستخداماتها

علامات الترقيم الشريك الصامت للقارئ. ما مدى ارتباط هذه المقولة بالقراءة التمهيدية السريعة؟

تعد علامات الترقيم شريك صامت للقارئ، وهذه المقولة هي صحيحة، حيث أن علامات الترقيم تساعد القارئ على فهم مكنونات النص، وذلك من خلال الإشارة له التوفيق لبرهة ليستطيع فهم مضمونه بشكل جيد قبل أن يكمل قراءته للنص، وبناءً على هذا تكون الإجابة الصحيحة هي:

  • العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: لا تؤثر الوقفة الواثقة المعتدلة في نجاح الإلقاء الشعري

ما المقصود بالقراءة التمهيدية السريعة؟

القراءة التمهيدية السريعة هي طريقة للمطالعة أو القراءة السريعة لمضمون نص ما وتصفحه على عجل، وذلك عن طريق استخدام القراءة النظرية للبحث وقراءة مكونات هذا النص، وذلك لأخذ فكرة عامة عن محتويات النص بشكل عام أو فهم الفكرة التي يطرحها ذلك النص وما الذي يتحدث عنه.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي يحمل عنوان علامات الترقيم الشريك الصامت للقارئ. ما مدى ارتباط هذه المقولة بالقراءة التمهيدية السريعة؟، ولماذا تعتبر علامات الترقيم مهمة؟  بالإضافة إلى ما هي القراءة التمهيدية السريعة.

المراجع

  1. wikiwand.com , ترقيم , 20/10/2022

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق