2019 كم هجري - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

2019 كم هجري؛ فالتقويم الميلادي أو الغريغوري هو أكثر أنواع التقويم استخداما في العالم بأكمله بعد أن كان استخدامه مقتصرًا على العالم الغربي. بالرغم من أهمية التقويم الميلادي؛ إلا أنه مازال هناك تقاويم أخرى مستخدمة حتى وقتنا الحالي ومنها التقويم الهجري. ومن خلال موقع المرجع؛ سنتعرف على أنواع التقاويم، وكيف يمكن تحويل التاريخ الميلادي إلى هجري.

2019 كم هجري

إن عام 2019 هو عام ميلادي ويقابله في التقويم الهجري فترة بين عام 1440. كذلك نجد أن تاريخ بداية عام 2019 وهو 1 من يناير 2019 يقابله في التاريخ الهجري يوم 25 من ربيع الآخر عام 1440، كما يقابل هذا اليوم في التاريخ الشمسي يوم 11 الجدي 1397.[1]

شاهد أيضًا: كيف اعرف برجي بالهجري والميلادي

تحويل التاريخ من ميلادي الى هجري

يمكن تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري من خلال استخدام القانون التالي: السنة الهجرية تساوي السنة الميلادية – 622 ثم يتم ضرب الناتج في 1.03. هـ= (م- 622)× 1.03. كما يمكن استخدام المحول من التاريخ الميلادي إلى الهجري أو العكس “من هنا“.

شاهد أيضًا: التقويم الهجري 1443 والميلادي 2021 pdf

ما هي أنواع التقويم السنوي

يعود تاريخ ظهور أولى التقاويم السنوية إلى العصر البرونزي؛ حيث حرص الإنسان على معرفة ما يحدث حوله وتحديد تاريخه. بدأ وضع أولى أسس التقويم السنوي في تلك الفترة وفقًا لمراحل القمر ودراسة السنة الشمسية، ثم بدأ ذلك الأمر ينتشر في العالم ليظهر مع مرور الوقت الكثير من التقاويم؛ ومن أبرزها ما يلي:

التقويم الهجري

يُعرف التقويم الهجري باسم التقويم الإسلامي، وهو يعتمد على متابعة المراحل القمرية. يتكون التقويم الهجري من نظام يعتمد على تقسيم السنة إلى 354 يوم أو 355 يوم. بدأت السنة الإسلامية منذ هجرة الحبيب محمد – صل الله عليه وسلم- من مكة إلى المدينة في عام 622م. يتم الاعتماد على هذا التقويم بهدف تحديد الشهور الإسلامية وتحديد الأعياد والمناسبات التي يحتفل بها المسلمون.

التقويم الميلادي

يُعد التقويم الميلادي التقويم الأكثر استخداما وانتشارا في العالم، وقد تم وضع أسس ذلك التقويم بواسطة البابا غريغوري الثالث عشر خلال القرن 16 الميلادي لذلك يُطلق على هذا التقويم اسم . لقد كان استخدام هذا التقويم مقتصر على معتنقي الدين المسيحي لكنه أصبح الآن مستخدمًا في جميع أنحاء العالم ليُصبح تقويم مدني.

التقويم العبري

وُضعت أسس هذا التقويم قبل عام 10 م، وعُرف باسم التقويم اليهودي. يُستخدم هذا التقويم بهدف تحديد موعد الأعياد والمناسبات الدينية الخاصة باليهود، كما أنه يُستخدم لتحديد القراءة الدينية المناسبة لكل مناسبة يهودية.

تقويم جوليان

لقد كان تقويم جوليان التقويم الأول الذي يعتمد بشكل رئيسي على التقويم الروماني دون النظر إلى الأٍلوب القمري المتبع. يعتمد هذا التقويم على تقسيم السنة إلى 365 يوم و 12 شهر، مع إضافة يوم إلى شهر فبراير بعد مرور أربعة سنوات.

التقويم الإيراني

بدأ استخدام هذا التقويم للمرة الأولى في إيران منذ أكثر من 2000 عام، وعُرف باسم فارس. بدأ تغيير نظام هذا التقويم خلال السنوات الماضية في العديد من المناسبات، والهدف من ذلك هو دمج المناسبات السياسية والدينية والموسمية من خلاله.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على الإجابة الصحيحة على سؤال 2019 كم هجري وهي: 1440. كما تعرفنا على أنواع التقاويم، وكيفية التحويل من ميلادي إلى هجري والعكس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق