أفضل أماكن فى الإمارات للسياحة والترفيه - الخليج العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

أفضل أماكن فى الإمارات للسياحة والترفيه؛ تلك الدولة التي اشتهرت في الآونة الأخيرة بمعالمها السياحية القديمة والحديثة التي يأتي إليها الزوار من مختلف أنحاء العالم لزيارتها والاستمتاع بمشاهدة معالمها. لذلك نقدم من خلال موقع المرجع أفضل الأماكن التي يُنصح بزيارتها في الإمارات للسياحة والترفيه، كما نقدم الاماكن السياحية المجانية بها.

أفضل أماكن فى الإمارات للسياحة والترفيه

تضم الإمارات الكثير من أماكن السياحة والترفيه التي يُنصح بزيارتها عند السفر إليها، ومن أبرز المدن التي تضم أشهر الأماكن السياحية دبي، أبوظبي، الشارقة، عجمان، راس الخيمة، وأم القيوين. وفيما يلي شرح تفصيلي عن أفضل أماكن في الإمارات للسياحة والترفيه.[1]

شاهد أيضًا: المعالم السياحيه في الامارات بالصور

أفضل أماكن فى أبوظبي للسياحة والترفيه

تضم أبوظبي أفضل أماكن للسياحة والترفيه لاحتضانها أشهر المعالم التاريخية والثقافية التي تجذب ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم؛ ومن أبرز تلك الأماكن التي يُنصح بزيارتها عند الذهاب إلى تلك المدينة الساحرة ما يلي:

أفضل أماكن فى أبوظبي للسياحة والترفيه

جامع الشيخ زايد الكبير

يُعد هذا المسجد تحفة معمارية وهندسية مميزة، كما أنه يعتبر من أكبر المساجد الموجودة في العالم وأشهرها لما يضمه من قباب مميزة يصل عددها إلى 82 قبة وثرياته المطلية بالذهب عيار 24 قيراط، كما أنه تم تصميمه لعدد أكثر من 40,000 مصلي.

حديقة الإمارات للحيوانات

تضم تلك الحديقة حوالي 1700 نوع من الحيوانات التي تم جمعها من مختلف أنحاء العالم؛ ومن أبرزها النمر الأبيض والدب السيبيري والأسود والفيلة وغيرها. لقد تم افتتاح تلك الحديقة منذ عام 2012 حيث أنها كانت في بداية الأمر حديقة حيوانات مصغرة للأطفال في عام 2008، ثم بدأت عملية توسيعها بعد زيادة الإقبال عليها.

حديقة الإمارات للحيوانات

عالم فيراري وورلد

يعتبر عالم فيراري وورلد من أفضل الأماكن الترفيهية الموجودة بالإمارات، وهو مكان مناسب للعائلات. من أهم ما يميز هذا المكان هو ما يحتويه من ملاهي وألعاب يصل عددها إلى ما يقرب من 37 جولة مثل سباق التيربو وتحدي سكودريا وفورمولا روسا.

متحف اللوفر بأبوظبي

لقد تم تأسيس هذا المتحف في أبوظبي حتى يعكس التطورات المتعلقة بمختلف الثقافات في العالم؛ حيث يضم المتحف مجموعة كبيرة من أكبر الأعمال الفنية التي تعكس لنا تاريخ الأمم. يتميز هذا المتحف بتصميمه المعماري المميز، كما تم تأسيسه في موقع حيث يحيط به البحر ليعكس منظرًا خلابًا لزواره.

متحف اللوفر بأبوظبي

شاهد أيضًا: كم عمر رئيس دولة الامارات

أفضل أماكن فى دبي للسياحة والترفيه

تُعد دبي من الوجهات السياحية المهمة التي تضم الكثير من الأماكن الترفيهية والسياحية لذلك تُعد تلك المدينة من أكثر المدن المتطورة في العالم، والتي تتميز بتصاميمها المعمارية الفريدة.

أفضل أماكن فى دبي للسياحة والترفيه

برواز دبي

يقع برواز دبي في حديقة زعبيل بين مدينة دبي القديمة والحديثة، ويُعد هذا البرواز تحفة معمارية تعكس ماضي المدينة وحاضرها ومستقبلها. عند الوقوف أمام برواز دبي؛ فإن الزائر يرى برج خليفة ومجموعة من ناطحات السحاب ذات التصاميم الفريدة من نوعها.

برواز دبي

برج العرب

يُعد برج العرب من أكبر وأفخم الأبراج الموجودة في العالم. يتميز هذا البرج بموقعه المتميز على جزيرة اصطناعية، ويمنحه ذلك الموقع إطلالة حديثة مميز. يُصنف هذا البرج على أنه من الأبراج 7 نجوم، ويتميز بتصميمه الفريد على شكل شراع.

التخييم الصحراوي في دبي

تتميز صحاري الإمارات بأنها دافئة ذات جو معتدل في الشتاء لذلك يأتي إليها الزوار للاستمتاع بذلك المناخ، وإقامة حفلات الشواء بعيدًا عن ضوضاء المدينة، والاستمتاع بالهدوء والسكينة الموجودة في تلك الأماكن الساحرة.

التخييم الصحراوي في دبي

حدائق دبي

يوجد بمدينة دبي مجموعة كبيرة من الحدائق الترفيهية التي تضم الكثير من الأماكن التي يأتي لزيارتها عدد كبير من الزوار؛ ومن أبرزها حديقة الخور ودبي ميراكل جاردن وحديقة التماسيح وحديقة الفراشات وحديقة شاطئ الممزر.

برج خليفة

يُعد برج خليفة من أهم الوجهات السياحية الترفيهية في دبي، وهو يتميز بارتفاعه الشاهق والذي يصل إلى 828 متر. من أكثر الأمور التي يمكن الاستمتاع بها عند زيارة برج خليفة تناول وجبات الطعام بين الغيوم.

برج خليفة

مولات دبي

تضم دبي عدد كبير من المولات والتي يذهب إليها أعداد كبيرة من الزوار للتسوق؛ ومن أبرز المولات الموجودة في دبي مول الإمارات ونخيل مول ومردف سيتي سنتر وميركاتو مول. كما يوجد عدد كبير من المطاعم  خاصة المطاعم العائمة، والمطاعم الموجودة على ارتفاعات شاهقة لمنح الزائر شعور تناول الطعام بين الغيوم.

دبي أكواريوم

يُعد هذا المكان من أهم الأماكن السياحية في مدينة دبي؛ حيث إنه يضم حديقة حيوانات مائية والتي تم وضعها داخل أكبر أحواض مائية موجودة في العالم لكي يستمتع بمشاهدتها الزوار بمختلف فئاتهم العمرية.[2]

دبي أكواريوم

أفضل أماكن فى الشارقة للسياحة والترفيه

تُعد إمارة الشارقة من المدن السياحية التي يجب زيارتها عند السفر إلى الإمارات؛ ومن أبرز الأماكن السياحية والترفيهية الموجودة في تلك الإمارة الساحرة ما يلي:

واجهة المجاز المائية

إن واجهة المجاز المائية من أبرز الأماكن الترفيهية الموجودة في الشارقة؛ فهي تضم ما يقرب من 25 مطعم ومقهى لتقديم الوجبات والمشروبات العالمية. كما أنها تحتوي على منطقة لعب أطفال مناسبة للكبار والصغار.

واجهة المجاز المائية

القصباء

تتميز القصباء بتصميمها المعماري المميز ذو الطابع الإسلامي إلى جانب كونها واجهة مائية تختلف عن غيرها من الواجهات المائية الأخرى. يُقدم أيضًا مجموعة من الأنشطة للزوار؛ ومنها عروض النافورة الموسيقية التي تُقدم يوميًا، ركوب القوارب، ومنطقة ألعاب للأطفال.

أفضل أماكن فى عجمان للسياحة والترفيه

تُعد مدينة عجمان من أهم المدن السياحية التي يُنصح بزيارتها عند الذهاب إلى الإمارات؛ فهي تضم عدد كبير من الأماكن الترفيهية والسياحية التي يأتي لزيارتها عدد كبير من الزوار من مختلف أنحاء العالم؛ ومن أبرزها ما يلي:

متحف عجمان

يُعد متحف عجمان من أهم المتاحف التاريخية في عجمان؛ فقد كان ذلك المتحف منزل للرئاسة، ثم تحول حصن، ثم أصبح فيما بعد مقر للقيادة العامة الخاصة بشرطة عجمان، ثم تم تحويله إلى متحف لعرض الكثير من الأحداث التاريخية ومنها القصف في عام 1820.

قلعة عجمان

يُعد قلعة عجمان من أهم المعالم الأثرية الموجودة في دولة الإمارات، ويعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر. لقد تم تحويل تلك القلعة فيما بعد إلى متحف لعرض مجموعة من المخطوطات، والأسلحة التي كانت تُستخدم في الماضي، إلى جانب مجموعة من الصور التي تعكس الحياة قديمًا في عجمان.

قلعة عجمان

أفضل أماكن سياحية في الفجيرة

تُعد مدينة الفجيرة من المدن التاريخية في الإمارات؛ حيث يعود تاريخها إلى فترة ما قبل مولد السيد المسيح. تضم تلك المدينة عدد كبير من الأماكن السياحية المميزة التي يأتي لزيارتها الزوار من مختلف أنحاء العالم؛ ومن أبرزها ما يلي:

ألعاب أكوا باونس الفجيرة

عند زيارة ذلك المكان؛ يستمتع الزائر بوجود مجموعة كبيرة من الألعاب المائية التي يتم ممارستها على شاطئ مدينة الفجيرة؛ ومنها الغوص والترامبولين والتزلج على الجليد، وغيرها من الألعاب المميزة الأخرى التي يفضلها الكبار والصغار.

ألعاب أكوا باونس الفجيرة

محمية وادي الوريعة

تُعد محمية وادي الوريعة من أهم المحميات الموجودة في العالم؛ فهي تتميز بالتنوع الجيولوجي والبيولوجي، وقد قامت منظمة اليونسكو بجعل تلك المحمية ضمن الشبكة العالمية لمحميات المحيط الحيوي لما تضمه من حيوانات ونباتات فريدة من نوعها مهددة بالانقراض.

محمية وادي الوريعة

أفضل أماكن فى ام القيوين للسياحة والترفيه

تُعد إمارو أم القيوين من أهم الإمارات السبعة، وتتميز تلك الإمارة بموقعها على ساحل الخليج العربي. تتميز إمارة أم القيوين بوجود عدد من الأماكن الترفيهية والسياحية التي يزورها آلاف الزوار سنويًا؛ ومن أبرزها ما يلي:

أفضل أماكن فى ام القيوين للسياحة والترفيه

قلعة أم القيوين

تُعد تلك القلعة من الأماكن الأثرية المهمة في الإمارات؛ فقد كانت حصن منيع في الماضي، ثم أصبحت مركز رئيسي للمدينة، ثم أصبحت في الوقت الحالي متحف يعكس تاريخ دولة الإمارات.

الجزيرة السينية

تُعد الجزيرة السينية من أهم الجزر السياحية الموجودة في الإمارات، كما أنها الأكبر من حيث المساحة. تقدم تلك الجزيرة عدد من الأنشطة الترفيهية لزوارها على مدار اليوم. كما أنها تتيح الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

الجزيرة السينية

أبرز أماكن سياحية في دبي رخيصة

هناك العديد من الأماكن السياحية الرخيصة التي يمكن زيارتها عند الذهاب إلى دبي؛ ومن أبرز الأماكن السياحية الرخيصة في دبي ما يلي:

  • ممشى جي بي آر.
  • سوق التوابل.
  • حي السركال.
  • أبراج الإمارات.
  • حي البستكية.
  • شاطئ جميرا.

ما هي أفضل أوقات السفر إلى الإمارات للسياحة والترفيه

لقد أصبحت دولة الإمارات من الدول التي يزورها الملايين من مختلف أنحاء العالم خاصة بعد الكم الهائل من التطوير الذي تم القيام به على مدار السنوات القليلة الماضية. يُفضل زيارة الإمارات خلال شهر سبتمبر أو شهر مايو للاستمتاع بزيارة مدنها الساحرة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على أفضل أماكن فى الإمارات للسياحة والترفيه. كما تعرفنا على أبرز الأماكن السياحية الرخيصة الموجودة في دبي.


إخترنا لك

0 تعليق