رابط اختبار الادوات الصحيه هل تعاني من اكتئاب - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

رابط اختبار الادوات الصحيه هل تعاني من اكتئاب حيث يتساءل العديد من الأشخاص؟ هل يشعر بالاكتئاب؟ أم أنه مجرد شعور بالضيق، إذ إن الاكتئاب يشتمل على مجموعة من العلامات ينبغي البحث عنها، والتي تختلف تبعًا للجنس، العمر، وغيرها من العوامل الأخرى، وعن طريق موقع المرجع سوف يتم توضيح رابط اختبار هل تعاني من الاكتئاب وزارة الصحة، بالإضافة إلى ما هي أعراضه.

اختبار الادوات الصحيه هل تعاني من اكتئاب

يمكن الاطلاع على اختبار الأدوات الصحية هل تعاني من الاكتئاب من خلال الرابط  moh.gov.sa، إذ يعتبر الشعور بالإحباط في بعض الأوقات من الأجزاء الطبيعية من الحياة، بينما حين تترسخ تلك المشاعر في النفس، مثل: اليأس الذي يظل ملازمًا للإنسان ولا يختفي، فمن الممكن أن يكون الإنسان مصابًا بنوع من الاكتئاب، أكثر مما يكون مجرد الشعور بحزن نتيجة الاستجابة لمشكلات الحياة وانتكاساتها.[1]

ما هي أعراض الاكتئاب

إن الاكتئاب من الأمراض النفسية التي تختلف من شخص لآخر، بينما يوجد مجموعة من الأعراض والعلامات الشائعة له، وفيما يلي أعراضه:[1]

  • الشعور بالعجز واليأس: وهي أن يشعر الشخص بأنه لا يوجد شيء سوف يتحسن، كما أنه لا يملك القدرة على تحسين وضعه.
  • فقدان الاهتمام بالأنشطة اليومية: فإن الإنسان يحس بأنه لم يعد يهتم بهواياته السابقة، التسلية، أو القيام بالأنشطة الاجتماعية المعتادة، إذ فقد قدرته على الشعور بالسرور والفرح.
  • تغيرات في الشهية أو الوزن: وهي عبارة عن خسارة كبيرة في وزن الجسم أو زيادته، فإن ما يزيد عن 5% من وزن الجسم يتغير في الشهر الواحد.
  • تغير النوم: سواءً كان بالأرق، بالأخص أن يظل الشخص مستيقظًا في الساعات الباكرة من الصباح، أو كثرة النوم.
  • الغضب أو الانفعال: إذ أن الشعور بالقلق، الغضب، أو العنف، إلى جانب أن يكون مستوى التحمل منخفضًا، يؤدي إلى كون المزاج مضطربًا، وكل الأمور أو الأشخاص يؤدون إلى إثارة الأعصاب بشدة.

اختبار الادوات الصحيه هل تعاني من القلق

من الممكن الاطلاع على اختبار الأدوات الصحية هل تعاني من القلق بواسطة الرابط moh.gov.sa، حيث يُعتبر الشعور بالقلق من وقت لآخر أحد الأجزاء الطبيعية من حياة الإنسان، وعلى الرغم من هذا، فإنه في الغالب ما يعاني الأشخاص المصابين باضطرابات القلق من الخوف الشديد والمفرط، والذي يستمر حول المواقف اليومية، وعادةً ما تشتمل اضطرابات القلق على نوبات متكررة من المشاعر التي تفاجئه بالخوف أو الرعب.[2]

في النهاية نكون قد قدمنا رابط اختبار الادوات الصحيه هل تعاني من اكتئاب، إلى جانب ذكر ما هي أعراض الاكتئاب، وأيضًا عرضنا اختبار الأدوات الصحيه هل تعاني من القلق.

أسئلة شائعة

  • في ماذا يفكر مريض الاكتئاب؟

    في الغالب ما يفكر الشخص المصاب بالاكتئاب في تدمير نفسه، وفي تلك الحالة عادة ما تكون الأفكار الانتحارية وآمال الموت معبرة عن رغبته في التخلص من هذا الشعور بالأسى بسبب التعرض للاكتئاب الشديد.

  • ما هي أشد أنواع الاكتئاب؟

    إن أشد أنواع الاكتئاب هي ما تسمى الاكتئاب الشديد، وفي الإنجليزية تُعرف باسم (Major Depression)، الاكتئاب الرئيسي، أو الاكتئاب أحادي القطب، وهو من أنواع الاكتئاب المنتشرة.


إخترنا لك

0 تعليق