متى موعد عيد الفطر 2022 في مصر - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

متى موعد عيد الفطر 2022 في مصر، فهو من المناسبات التي يحتفل بها المسلمون بعد إتمامهم صيام شهر رمضان الفضيل، حيث إن المسلمين في كافة أنحاء العالم يحتفلون بعيد الفطر المبارك أو ما يسمى بالعيد الصغير ابتهالًا وابتهاجًا بإكمال فريضة من فرائض الدين الإسلامي، من خلال موقع المرجع سوف نتعرف اول ايام عيد الفطر 2022 في مصر.

عيد الفطر المبارك

يعد عيد الفطر المبارك من المناسبات المرتقبة بشدّة من جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث إن عيد الفطر المبارك يوافق الأول من شهر شوال وفيه يفطر كافة المسلمين، ويتمون بذلك فريضة الصيام في شهر رمضان المبارك، ويعتبر عيد الفطر أحد العيدين اللذين يحتفل بهما المسلمون، ثم يأتي من بعده عيد الأضحى المبارك، ونشير أنه يُحرم الصيام في أول أيام عيد الفطر.[1]

متى موعد عيد الفطر 2022 في مصر

إن موعد عيد الفطر 2022مـ في مصر هو يوم الاثنين الموافق 02/مايو/ 2022مـ، وذلك وفقًا للبحوث الفلكية، على أن يتم استطلاع هلال شهر شوال يوم 30 أبريل 2022 الموافق 20 رمضان 1443هـ، للتأكد من ثبوت موعد العيد.

اقرأ أيضًا: موعد عيد الفطر المبارك فلكيا في الدول العربية

إجازة عيد الفطر 2022 في مصر

إن جميع الموظفين في مصر سيحصلون على ستة أيام إجازة بمناسبة عيد الفطر المبارك للعام 2022، تبدأ من يوم السبت 30 أبريل 2022م، وتستمر حتى يوم الخميس 5 مايو 2022م بمناسبة عيد العمال، ويليهم يوم الجمعة 6 مايو إجازة نهاية الأسبوع الرسمية، وفي بعض المصالح الحكومية يتم التعطيل السبت 7 مايو 2022م.

اقرأ أيضًا: كم باقي يوم على عيد الفطر العد التنازلي

كم باقي على عيد الفطر 2022 في مصر

بدأ العد التنازلي لموعد عيد الفطر المبارك في مصر، وفيما يلي يمكن متابعته لحظة بلحظة:

كم باقي على عيد الفطر 2022 في مصر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقد تعرفنا من خلاله على، متى موعد عيد الفطر 2022 في مصر، إضافة إلى التعرف على موعد إجازة عيد الفطر في مصر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق