اول ايام عيد الفطر 2022 في البوسنة والهرسك - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

اول ايام عيد الفطر 2022 في البوسنة والهرسك، يحتفل مجموعة كبيرة من أفراد البوسنة والهرسك بقدوم عيد الفطر السعيد كل عام، حيث أن المسلمين في الدولة يشكلون ما يقرب نصف عدد سكانها، وبالتالي نجدهمّ يمارسون عقائد وعادات وتقاليد الدين الإسلامي بشكل اعتيادي داخل الدولة، ومن خلال موقع المرجع سوف نتعرف على اول ايام عيد الفطر 2022 في البوسنة والهرسك.

عيد الفطر 2022 البوسنة والهرسك

تتشابه عادات وتقاليد أفراد دولة البوسنة والهرسك الإسلامية مع العديد من الدول العربية الإسلامية الأخرى، كون أن المسلمون يشكلون نسبة 50% أيّ النصف من عدد سكان الدولة، وجميعهم مُحافظون على الهوية الإسلامية، كمأن أفراد الدولة يباركون لبعضهم البعض بقدوم العيد.

اول ايام عيد الفطر 2022 في البوسنة والهرسك

إنّ اوّل ايّام عِيد الفِطر في دولة البوسنَة والهِرسك يكون يوم الاثنين بتاريخ 2 من شهر مايو/ أيار 2022 ميلادي وهو ما يوافق تاريخ 1 من شهر شوال 1443 هجري، ويبارك أفراد الدولة بعضهم البعض بمناسبة حلول العيد، ناهيك عن تبادل الزيارات الأسرية خلال العيد.

شاهد أيضًا: كم باقي يوم على عيد الفطر 2022 العد التنازلي

كم باقي على عيد الفطر 2022 في البوسنة والهرسك

يكون عيد الفطر فلكيًا في البوسنة والهرسك بتاريخ 2 من شهر مايو/ أيار، وبالتالي يتبقى 7 أيام على قدّومه، وتُقام صلاة العيد في تمام الساعة 5:52 صباحًا، ويقولون في مناسبة العيد العبارة التركية  “بيرام شريف مبارك أولسون” أب “عيدك مبارك جميعًا.[1]

كم باقي على عيد الفطر 2022 في البوسنة والهرسك

وختامًا لفقرات مقالنا السابق نكون قدّ تعرفنا على اوّل ايّام عِيد الفِطر 2022 في البُوسنة والهرسك، وتبين من خلال المقال عدد أفراد الأمة الإسلامية داخل الدولة والذين يشكلون حوالي النصف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق