اخبار اليمن | للمرة الثانية .. البنك المركزي يعلن عن مزاد جديد لبيع 50 مليون دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن البنك المركزي اليمني عن فتح مزاد لبيع مبلغ خمسون مليون دولار أمريكي، في خطوة اعتمدها البنك منذ العام الماضي بهدف الحد من التلاعب بالعملة.  

       

وهذه هي المرة الثانية التي يعلن البنك عن بيع 50 مليون دولار، بعد ان كانت المزادات السابقة لا تتجاوز 30 مليون دولار.    

    

وحدد البنك يوم الثلاثاء الموافق 10 يناير 2023م، موعدا لإجراء المزاد، محددا عدة شروط للراغبين بالمشاركة في المزاد.  

 

    

وتضمن إعلان البنك جملة من الشروط للراغبين بالمشاركة في المزاد، جاء في مقدمتها أن "يتم تقديم العطاءات باستخدام منصة Refinitiv الإلكترونية".       

 

وفيما يتعلق بالبنوك التي ليس لديها وصول إلى منصة Refinitiv، قال البنك إنه سيقوم بتقديم العطاءات نيابة عنها بناء على طلب رسمي مقدم إلى البنك المركزي عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض. 

        

وأضاف البنك أن المزاد يبدأ في الساعة العاشرة صباحًا من يوم الثلاثاء المقبل ويغلق في الساعة الثانية عشر ظهرًا في نفس اليوم.    

    

وأشار البنك المركز إلى أن مبلغ العطاء يكون بمضاعفات الألف دولار، وألا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 30% من إجمالي قيمة المزاد.         

 

وأشار إلى أنه لا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها.         

 

وأكد البنك المركزي أنه سيقوم بتغطية حسابات البنوك لدى مراسليها بالخارج بحسب طلبهم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد، مشيرا إلى أنه سيتم نشر نتائج ترسية المزاد في نفس اليوم على موقعه الإلكتروني.  

      

ويقوم البنك المركزي بعرض مزاد لبيع العملة الاجنبية مرة واحدة كل أسبوع، في خطوة تهدف إلى تخفيف الضغط على طلب العملة الصعبة وبالتالي الحد من التلاعب بسعرها.         

 

ومنذ بداية الحرب، يشهد الاقتصاد اليمني وبالاخص العملة المحلية انهيارا مستمرا.   

  


إخترنا لك

0 تعليق