أي كثيرات الحدود الآتية بالصورة القياسية - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

أي كثيرات الحدود الآتية بالصورة القياسية. تعتبر كثيرات الحدود من العبارات الجبريّة التّي يعبّر عنها بالدَّالة الرّياضيّة، بحيثُ تقبل المفاضلة بلا حدود. ومن خلال موقع المرجع، سيتم الحديث في السّطور التّالية من هذا المقال عن المقصود بكثيرات الحدود، بالإضافة إلى أنواع كثيرات الحدود الموجودة في الرّياضيّات.

أي كثيرات الحدود الآتية بالصورة القياسية

يتم تحديد نوع المعادلة كثيرة الحدود من خلال النَّظر إلى قيمة الأس فوق المتغيِّرات المتواجدة في المعادلة. ومن خلال جمع قيمة الأسس يتم تصنيفها إلى الدَّرجة المناسبة لها. وبالتّالي فإنَّ الإجابة الصحيحة عن السّؤال السّابق هي الخيارات التَّالية:

  • الثاني.
  • الثالث.
  • السادس.

أي كثيرات الحدود الآتية بالصورة القياسية

شاهد أيضًا: أي كثيرات الحد الآتية هي ثلاثية حد تربيعية؟

ما المقصود بكثيرات الحدود

هي المعادلات التي تدل على التعبيرات الرياضية، وتتكون من المتغيرات، والثوابت والعمليات التي تربط المتغيرات كعملية الضرب، والطرح والجمع دون القسمة. وتعتبر الأسس ذات الإشارة الموجبة دون السالبة. وتمتلك كثيرات الحدود أهمية كبيرة في تكوين المعادلات الجبرية، كما تستخدم في المجالات الرياضية. بالإضافة إلى أنها معادلات قياسية يمكن التعرف عليها من خلال الأجزاء الموجودة فيها.[1]

شاهد أيضًا: أي مما يأتي تبين الصورة القياسية لكثيرة الحدود

ما هي أنواع كثيرات الحدود

تصنَّف كثيرات الحدود إلى عدّة أنواع مختلفة، وهي:

  • أحادية الحد: وهي المعادلة الجبرية التي تتكون من حدٍ واحدٍ فقط، ومثال عليها: 5 س.
  • ثنائية الحد: وهي التي تضم متغيرين في نفس المعادلة الجبرية، مثل: 4س+ 5.
  • ثلاثيّة الحدود: وهي مسائل تضم ثلاث حدود فقط، وتعتبر من العبارات اللفظية الأكثر وجوداً في المناهج التعليمية ومنها “2 س+7 س 2 -5″، وتسمى بعدد الحدود الموجودة في المسألة.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذّي يحمل عنوان، أي كثيرات الحدود الآتية بالصورة القياسية. حيثُ تعرفنا على المقصود بكثيرات الحدود، وأنواعها.


إخترنا لك

0 تعليق