اخبار اليمن | وردنا الآن.. إعلان هام ومفاجأ من المبعوث الأممي يعلن عن مفاجأت سارة ابتداءً من اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت مصادر دبلوماسية يمنية، أن كل الجهود والتحركات الأممية والدولية والاقليمية، التي يقودها المبعوث إلى هانس غروندبيرغ، والمبعوث الأميركي تيم ليندركينغ، منذ رفض الميليشيات الحوثية تمديد الهدنة الأممية في اكتوبر 2022، لم تخرج بأي نتائج ايجابية نتيجة تعنت الميليشيات.

وذكرت المصادر، بأن كل الجهود سواء الإقليمية أو الدولية لم تحرك المياه الراكدة بشأن تمديد الهدنة الأممية بسبب المطالب غير المنطقية للميليشيات الحوثية، التي تمارس مراوغة تشبه تلك التي يمارسها المفاوض الإيراني فيما يتعلق بالملف النووي.

 

وكان المبعوثين الأممي والأميركي، قاموا بتحركات جديدة خلال الساعات القليلة الماضية من خلال عقد لقاءات مع القيادة اليمنية في العاصمة السعودية ، لبحث سبل العودة إلى التهدئة وتوسيعها لتشمل مشاورات سلام دائم في اليمن.

 

وأوضحت بأن الموقف الحكومي الرسمي ثابت وداعم لجميع الجهود التي ستقود لإحلال سلام ووقف الحرب وفقا للمرجعيات المتفق عليها يمنيا وإقليميا ودوليا، والمتمثلة بالمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن الدولي، وبما تم التوافق عليه في مبادرة وقف إطلاق وإعلان الهدنة في ابريل 2022.

 

يأتي ذلك فيما صعدت الميليشيات الحوثية قتاليا بإطلاقها عملية "الحصار حرب"، ضد والتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودعت لعمليات حشد واسعة في مناطق سيطرتها.

 

وذكرت مصادر مطلعة في ، أن الميليشيات من خلال تلك العملية تحاول الهروب من الأوضاع التي تشهدها مناطق سيطرتها والتي وصلت حد التداعي للخروج في ثورات ومظاهرات احتجاجية على الحالة المعيشية وتقييد الحريات التي وصلت مرحلة خطيرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق