كيفية دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت 2022 - الخليج العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

كيفية دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت 2022، إن زكاة الفطر من الفرائض التي على المسلم قضاؤها ويستلزم على القاطنين على الأراضي الكويتية دفع زكاة الفطر بعد أن يتم استيفاء الشروط والتأكد من وجوب استحقاقها، من خلال موقع المرجع سوف نتعرف على زكاة الفطر، إضافة إلى معرفة طريقة دفع زكاة الفطر اون لاين ومعرفة قيمة زكاة الفطر في الكويت 2022.

زكاة الفطر الكويت 2022

بإمكان جميع المسلمين القيام بتسديد زكاة الفطر إلى بيت الزكاة أونلاين وذلك من خلال التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بها ومن دون ضياع الوقت والجهد في التوجه بشكل شخصي إلى مقرها الرسمي، هذا وتوجد العديد من الجمعيات المرخصة التي من خلالها يتم جمع التبرعات والصدقات سواء من المقيمين أو المواطنين الذين يرغبون بإخراج زكاة الفطر، حيث توفر لهم وسائل دفع سهلة وآمنة لدفع زكاة الفطر للعام 2022مـ.[1]

اقرأ أيضًا: مقدار زكاة الفطر في الكويت 2022

كيفية دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت 2022

بإمكان المواطنين والمقيمين في الكويت دفع صدقة الفطر عبر بيت الزكاة الكويتي 2022، وفق الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع بيت الزكاة “من هنا“.
  • تحديد زكاة الفطر من ضمن المشاريع.
  • القيام بإدخال القيمة بالدينار الكويتي بالحقل الفارغ.
  • النقر على خيار الإضافة لسلة التبرع.
  • الضغط على خيار أيقونة أضف للتبرع من النافذة المنبثقة.
  • كتابة رقم الهاتف بعدها الضغط على خيار التبرع.
  • اتباع التعليمات من أجل استكمال الدفع.

كم قيمة زكاة الفطر في الكويت 2022

إن قيمة زكاة الفطر في الكويت للعام 2022هـ هي 2.0 دينار كويتي، حيث إن قيمة زكاة الفطر في الكويت يتم تقديرها من قبل بيت الزكاة، حيث يتم تقدير قيمة الزكاة بناء على أسعار الفطرة العينية والمقدّرة بصاع من الطعام، حيث تم تحديد هذه القيمة بناء على أسعار الأرز في الوقت الحالي، وقد يشهد هذا السعر ارتفاعًا أو انخفاضًا بناء على الأسعار العالمية، لذلك يجب معرفة قيمة الزكاة قبل إخراجها كونها متغيرة من حين إلى آخر بناء على الأوضاع والظروف العالمية المضطربة.

حكم اخراج زكاة الفطر في رمضان 2022

على المسلم أن يقوم بالتأكد من استيفاء شروط زكاة الفطر في رمضان، وقد جاء في الحديث الشريف كما قال أبي سعيد الخدري- رضي الله عنه- :

“فَرَضَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ صَدَقَةَ الْفِطْرِ صَاعًا مِنْ طَعَامٍ، أَوْ صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ، أَوْ صَاعًا مِنْ تَمْرٍ، أَوْ صَاعًا مِنْ أَقِطٍ”.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ التكبير في عيد الفطر

شروط وجوب زكاة الفطر

في حال تحققت شروط زكاة الفطر فإن الزكاة توجب على المسلم ومن أهم هذه الشروط، الإسلام، وأن يوجد طعام يزيد عن حاجة المسلم لليلته ويومه، ولا فرق بين الناس في الزكاة سواءً كان رجلًا أو امرأة أو صغيرًا أو كبيرًا، وذلك لما روي عن ابن عمر أنه قال:

“فَرَضَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ زَكَاةَ الْفِطْرِ مِنْ رَمَضَانَ صَاعًا مِنْ تَمْرٍ، أَوْ صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ عَلَى الْعَبْدِ وَالْحُرِّ، وَالذَّكَرِ وَالْأُنْثَى، وَالصَّغِيرِ وَالْكَبِيرِ مِنَ الْمُسْلِمِينَ”.

اقرأ أيضًا: هل الاسهم عليها زكاة ، طريقة حساب زكاة الأسهم

موعد إخراج زكاة الفطر 2022 الكويت

إن موعد إخراج زكاة الفطر يكون قبل حلول موعد صلاة عيد الفطر المبارك، وإلا عليه إخراجها مع التوبة إلى الله بسبب التأخير، وجاء ذلك فيما رواه أبو داود وابن ماجة عن ابن عباس أنه قال:

“فَرَضَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ زَكَاةَ الْفِطْرِ طُهْرَةً لِلصَّائِمِ مِنَ اللَّغْوِ وَالرَّفَثِ، وَطُعْمَةً لِلْمَسَاكِينِ، فَمَنْ أَدَّاهَا قَبْلَ الصَّلَاةِ فَهِيَ زَكَاةٌ مَقْبُولَةٌ، وَمَنْ أَدَّاهَا بَعْدَ الصَّلَاةِ فَهِيَ صَدَقَةٌ مِنَ الصَّدَقَاتِ”.

اقرأ أيضًا: هل يجوز دفع زكاة الفطر على أكثر من شخص

حاسبة زكاة الفطر الكويت

يعمل بيت الزكاة الكويتي على توفير حاسة زكاة المال والتي يمكن التوجه إليها بشكل مباشر من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى الرابط الإلكتروني لبيت الزكاة الكويتي “من هنا“.
  • التوجه إلى خيار (الخدمات الإلكترونية).
  • النقر على خيار (حاسبة الزكاة).
  • يتم إدخال البيانات المطلوبة لحساب الزكاة المختارة مسبقًا.
  • بعدها سوف يتولى النظام إظهار كافة مبلغ الزكاة وقيمة التبرع المطلوبة من المتبرع.

اقرأ أيضًا: حكم اخراج زكاة الفطر نقدا

رابط دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت 2022

يمكن التوجه بشكل مباشر إلى الرابط الإلكتروني المعد بشكل خاص لدفع زكا الفطر أونلاين في الكويت، رابط الموقع “من هنا“. ويعمل الموقع على تحويل المستخدم إلى خانة دفع زكاة الفطر التي تمكنه من إدخال البيانات الخاصة بالمستخدم والقيام بحساب ودفع زكاة الفطر لشهر رمضان الفضيل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقد تعرفنا من خلاله على زكاة الفطر الكويت، كما تعرفنا كيفية دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت 2022، إضافة إلى التعرف على قيمة زكاة الفطر في الكويت، وما هو حكم اخراج زكاة الفطر في رمضان، كما تعرفنا على شروط وجوب زكاة الفطر، وما هو موعد إخراج زكاة الفطر 2022 الكويت.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق