اين يقع بئر برهوت وحقيقة الاساطير عليه - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

اين يقع بئر برهوت وحقيقة الاساطير عليه، يُعتبر هذا الموقع، من ضمن المواقع الأغرب على مستوى العالم، حيث ارتبطت به عددًا من الأساطير، والقصص المختلفة، التي تشير إلى أنه مسكون بالجن والأرواح الشريرة، حيث يقوم الجن بدفن أمواتهم فيه، وللتعرّف على المزيد من المعلومات، سوف نطّلع في موقع المرجع على موقع بئر برهوت، وبعض المعلومات المتعلقة به. 

اين يقع بئر برهوت وحقيقة الاساطير عليه

إن بئر برهوت، يقع في شبه الجزيرة العربية، وبشكل محدد في ، في وادي ، ضمن منطقة تسمى جيفوت، تقع في محافظة ، بالقرب من بلدة نتعة، في وادي المسيلة، وبالحديث عن الأساطير التي يتم تداولها حوله، يُقال بأنه الموقع الذي يُسجن فيه الجان الكافرين، ومقبرتهم، كما يُقال بأنّ أحد الملوك الذين تولّوا مملكة حمير القديمة، أمر الشياطين والجن من أتباعه، بحفر هذا البئر، كي يخبئ فيه أمواله وكنوزه. [1] 

شاهد أيضًا: اين يقع اول مسجد اقيمت فيه صلاة الجمعه بعد المسجد النبوي

كم يبلغ عمق بئر برهوت؟ 

أشارت الفرق المستكشفة لبئر برهوت، بأن عمق البئر يصل حتى 112 متر، كما أن عرض فوّهته الخارجية يبلغ حوالي 30 متر، ويتوسّع عرض الفوّهة تدريجيًا نحو الأسفل، ليصل في عمقها إلى 116 متر، ويتّخذ محيط الحفرة شكلًا دائريًا في العموم، حيث يختلف عرضها نسبةً إلى قوة الصخور، التي تحيط بأجزائها المختلفة. [2] 

شاهد أيضًا: المنطقة الأعمق في المحيط تنفث فيها الفوهات الحرارية كميات كبيره من الماء الساخن وكبريتيد الهيروجين

معلومات عن بئر الجن

بعد تداول الكثير من الأحاديث والقصص عن بئر برهوت، استطاعت مجموعة من مستكشفي الكهوف، من ، أن تتعاون مع فريق من الخبراء المحليين، المتواجدين في اليمن، على النزول إلى هذا البئر، وحل اللغز الذي يدور حوله، وفيما يلي سوف نذكر بعض المعلومات والاكتشافات المثيرة، عن بئر برهوت، التي تم التوصل إليها:

  • يُعرف بئر برهوت، بمجموعة مختلفة من الأسماء، مثل: بئر الجن، وسجن الجن وخفيسيت جوهيت، بالإضافة إلى قعر جهنم. 
  • قام الفريق العماني بنشر مجموعة من اللقطات، التي يُشاهد فيها ترسبات كهفية، حيث تعيش كائنات حية، استطاعت التكيف مع البيئة الرطبة السائدة في المكان. 
  • لم يتم العثور على كتابات على جدران هذا البئر، وبالنسبة إلى الكتابات القديمة المخطوطة بالخط المسند الحميري، والتي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد اتّضح بأنها تعود إلى كهف آخر، يتواجد في محافظة المهرة. 
  • ما زال هناك خلاف قائم على الموقع الحقيقي، لكلٍ من بئر وكهف برهوت، حيث أن الموقع الأول، نسبةً إلى سكان المنطقة، يتواجد في منطقة فوجيت في محافظة المهرة، بينما الموقع الثاني، يُدعى مغارة برهوت، التي تتواجد في محافظة حضرموت، قريبًا من بلدة تنعة. 

شاهد أيضًا: يسمى العلم الذي يدرس الأدوات وبقايا الحضارات الإنسانية القديمة بعلم

محاولات اكتشاف بئر برهوت من الداخل

حاول العديد من الناس، عبر مرور التاريخ، بالنزول واكتشاف أسرار بئر برهوت، يُذكر منها محاولة شخص النزول إليه مع أخذه كاميرا، كي يوثق الأحداث والمشاهدات، التي سيراها داخل البئر عند نزوله، إلا أنه طلب الصعود بعد نزوله حوالي 100 متر، لاعتقاده بأن البئر سيُغلق عليه، كما يُروى بأنه هناك أصوات أنين تخرج من البئر، وتحاول الطيور البيضاء المحيطة بالمنطقة، مهاجمة كل من يقترب من هذا البئر. 

شاهد أيضًا: السائل الذي اتي الى الرسول صلى الله عليه وسلم واسند ركبتيه الى ركبتي النبي ووضع كفيه على فخذي النبي

ماذا قال الرسول عن بئر برهوت؟ 

جاء في حديث نبوي، عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، بأنه قال: {خيرُ ماءٍ على وجهِ الأرضِ ماءُ زمزمَ، فيه طعامٌ من الطعمِ وشفاءٌ من السقمِ، وشرّ ماءٍ على وجهِ الأرضِ ماءُ بوادِي برهوت بقيةُ حضرموتٍ كرجلِ الجرادِ من الهوامِ، يصبحُ يتدفق، ويمسِي لا بلالَ بها}، حيث شبّه الرسول هذا البئر بسرب من الجراد، من شدة سواده، كما أن ماءه يعتبر شر ماء على وجه الأرض، حيث يُكره التطهّر به، ولا يمكن أن ينتفع منه أي مخلوق حي. [3]

إلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا، الذي وضّحنا فيه الإجابة المناسبة للسؤال، اين يقع بئر برهوت وحقيقة الاساطير عليه، كما تحدّثنا عن عمق هذا البئر، وبعض المعلومات المتعلقة به، ثم ذكرنا محاولات اكتشافه من الداخل، وأخيرًا أضفنا حديث الرسول عن بئر برهوت. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق