ملتقى الارتفاعات في المثلث القائم الزاوية تقع عند رأس الزاوية القائمة - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ملتقى الارتفاعات في المثلث القائم الزاوية تقع عند رأس الزاوية القائمة، تعد الهندسة أحد فروع مادة الرياضيات التي تحتاج لدراستها التعرف على الأشكال الهندسية وكيفية حسابها وحساب محيطها والتعرف على خصائصها، ومن خلال موقع المرجع سوف نتعرف على المثلث القائم، وعلى خصائصه وكيفية حساب مساحته، بالإضافة إلى إجابة السؤال المذكور أعلاه. 

ملتقى الارتفاعات في المثلث القائم الزاوية تقع عند رأس الزاوية القائمة

وفقاً لعلم الهندسة الرياضية يكون تعريف المثلث القائم هو مثلث إحدى زواياه قائمة، وهذا يعني بأن هنالك ضلعين فيه يشكلان زاوية عند قياسها نجد بأن قياسها يبلغ (90°) درجة، وذلك مع العلم بأن ملتقى الارتفاع فيه يقع عند رأس الزاوية القائمة، وعلى ذلك تكون الإجابة الصحيحة هي:

  • العبارة صحيحة.

خصائص المثلث القائم

من المعروف بأن قياس الزاوية القائمة يساوي (90°) درجة، ومن خصائص المثلث قائم الزاوية امتلاكه لزاوية قائمة زاويتين حادتين، كما أنه ويكون متساوي الساقين وقياس مجموع زواياه الثلاثة يساوي (180°) درجة، أما قياس زاوية رأس المثلث القائم التي عند ملتقى الارتفاع رأس الزاوية تكون (180 – 45 – 45).

حساب مساحة المثلث القائم

يمكن حساب المثلث القائم في الرياضيات كما يقاس أي مثلث، وذلك من خلال قانون حساب مساحة المثلث التي تساوي: ناتج ضرب نصف القاعدة بالارتفاع، أي أن مساحته تساوي حسب القانون المساحة: (مساحة المثلث = ½ القاعدة × الارتفاع)، مع العلم بأن الضلعان a,b اللذين يشكلان زاوية قائمة يبلغ قياسها (90°).

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي يحمل عنوان ملتقى الارتفاعات في المثلثِ القائمِ الزاويةِ تقع عند رأسُ الزاويةِ القائمة، الذي تعرفنا من خلاله على المثلث القائم وخصائصه وحساب مساحته، بالإضافة إلى إجابة السؤال المذكور أعلاه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق