وش معنى برايفت - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

وش معنى برايفت ؟، هي كلمة تختلف معناها ولفظها من الأشخاص، فمنهم من يستخدمها يوميًّا على مدار حياته ومنهم مَن يلفظها بمعناها العربي، هي كلمة أصلها إنجليزي، مُضاف إليها المعنى الخاص المتواجد في القاموس بالعربية، وتزامنًا مع التقدّم اللغوي وتداخل اللغات الذي بات أمرًا مُحتّمًا، أصبحت هذه الكلمة شائعة جدًّا، ومن هذا المنطلق وردًّا على السؤال الشائع، فإنّه يوفّر موقع المرجع الإجابة عمّا طُرِح أعلاه، إلى جانب الحديث عن الأمثلة واستخدامات هذه الكلمة.

وش معنى برايفت

إنّ كلمة برايفت private هي كلمة إنجليزيّة الأصل، يأتي معناها بحسب سياقها في الجملة الموجودة فيها، فعندما نأتي بهذه الكلمة في ما يُعني أغراض برايفت، المعنى من ذلك أنها أغراض خاصّة بشخصٍ مُعيّن، فمن هُنا نستنتج أنّ الإجابة على هذا السؤال هو:[1]

  • كلمة برايفت private كلمة إنجليزية معناها خاص أو سري أو ذاتي.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة سيكويا

استخدامات كلمة برايفت

تتعدّد استخدامات كلمة برايفت التي أصبحت من الكلمات الشائعة والواردة الاستخدام عند العرب، واحدة من الكلمات التي أصبحت تتداخل مع الكلمات العربية في الحديث العامّ تزامنًا مع النهضة الفكرية والعلمية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي نرى أنّ هذه الكلمات وردت بلغة عامّة وإنْ كانت إنجليزيّة، هُنا بعض استخدامات كلمة برايفت في الحياة الطبيعيّة:

  • برايفت private أكاونت: حساب شخصي، شائع لكافّة مواقع التواصل الاجتماعي والحسابات الأخرى كجيميل وهوتميل وغيره.
  • برايفت private نامبر: رقم خاص، وهو ما يملكه الشخص للتواصل مع الآخرين.
  • تعال برايفت private: تحصل كثيرًا هذه الكلمة الشائعة على مواقع التواصل الاجتماعي للحديث في قسم المحادثات السرية والخاصة.
  • برايفت private سناب: حساب سناب شخصي أو خاص.
  • موضوع برايفت private: أي ما يتحدّث به الشخص موضوع خاص، ولا يمكن لأحد الاستفسار عنه، يخصه وحده.

شاهد أيضًا: معنى كلمة اشكم بالتركي

أمثلة على كلمة برايفت

هذه الكلمة الإنجليزيّة يحصل عليها الكثير من الأمثلة، سوف نسرد هُنا بعضًا منها:

  • هذا ملف خاص This is a private file.
  • هذه المكالمة خاصة لا يمكن لأحد الوصول إليها This call is private, no one can access it.
  • شركة خاصة بمحمد وعائلته A private company for Mohammed and his family.
  • الحكم في هذه الدولة ذاتي الشعب يحكم نفسه بنفسه The government in this country is private, the people govern themselves by themselves.

شاهد أيضًا: ما معنى والذى اخرج المرعى فجعله غثاء احوى

معنى كلمة برايفت في القاموس

للعودة إلى معنى كلمة برايفت private الإنجليزية في القاموس نرى أنّ معناها خصوصي، سرّي، ذاتي، خاصّ، فردي، ومعاني أخرى كُلّها تصبّ في مرجع واحد واستخدام متعدد بأمثلة كثيرة كما تطرّقنا سابقًا، كلمة شائعة أصبحت متداولة بين كلماتنا العربيّة في استخدامنا اليوميّ السريع للعاميّة.

شاهد أيضًا: وش معنى فويس

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا وإيّاكم إلى نهاية فقرات هذا المقال المطروح، والذي كان يحمل عنوان وش معنى برايفت ؟، حيث تطرّقنا من خلاله بالإجابة عن السؤال الذي طُرِح مُسبقًا، إضافةً إلى توضيح استخدامات هذه الكلمة وأمثلة عليها مع معناها في القاموس.

المراجع

  1. merriam-webster.com , private , 12/08/2022

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق