السقوط إلى الأديم في نص الماء النّقي الأديم تعني …. - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

السقوط إلى الأديم في نص الماء النّقي الأديم تعني …. حيثُ إن اللّغة العربيّة بحرٌ واسعٌ من المفردات والألفاظ، وهناك الكثير من الكلمات التي يجهل معناها الكثيرون، كما في كلمة الأديم فهي من الكلمات العربيّة التي تأخذ أكثر من معنى حسب موقعها في الكلام، لذا وعبر موقع المرجع سوف نعرّفكم على ما معنى كلمة الأديم في جملة السّقوط على الأديم في نص الماء النّقي.

ما معنى كلمة الأديم

هُناك الكثير من المعاني التي تحملها كلمة الأديم في اللّغة العربيّة، ومن أهمّها كما يلي:[1]

  • الأديم: هو ذلك الجلد الّذي يُغطّي جسم الإنسان أو الحيوان.
  • أديم الأرض: تعني سطح الأرض وما ظهر منها.
  • أديم كل شيء: يعني ظاهر كلّ شيء.
  • أديم النّهار: بمعنى بياض النّهار وصباحاته.
  • أديم الليل: تأتي بمعنى عتمة اللّيل وظلمته.

السقوط إلى الأديم في نص الماء النّقي الأديم تعني ….

إنّ السّقوط إلى الأديم في نص الماء النّقي الأديم تعني سطح الأرض، حيثُ إنّ الأديم هو كلّ شيء ظاهر وباعتبار أنّ الماء النّقي يكون شفافًا ويُظهر لنا سطح الأرض من خلاله، لذلك يكون المقصود من الأديم في نص الماء هو سطح الأرض، حيثُ يختلف معنى كلمة الأديم حسب ورودها في الجملة، فعندما يُقال أديم الإنسان فذلك يعني جلده لأنّه الشّيء الظّاهر على سطحه الخارجي.

شاهد أيضًا: بنية الكتاب تعني

ما معنى السقوط إلى الأديم في نص الماء النّقي

إنّ هذه العبارة تعني السّقوط على سطح الأرض في منتصف الماء النّقي، لأنّ كلمة الأديم تعني كلّ شيء ظاهراً من الإنسان أو الحيوان أو الطّبيعة، وباعتبار أنّ الماء النّقي يُظهر لنا سطح الأرض التي يجري فوقها، لذلك يكشف لنا سطح الأرض ويكون السّقوط عليه لا على الماء، ولكن في منتصف بركة الماء النّقيّة، وبهذا يتّضح لنا معنى كلمة الأديم عندما تُذكر في إحدى جمل اللّغة العربيّة.

ما المقصود من كلمة الأديم

تُعتبر اللّغة العربيّة واحدة من أهمّ اللّغات حول العالم، فهي من يتحدّث بها معظم دول الوطن العربي إضافةً إلى بعض دول العالم، وهي من اللّغات التي تحتوي الكثير من المفردات والألفاظ التي تحمل لنا معاني كثيرة ومختلفة، مثل كلمة الأديم فهي تعني كلّ شيء ظاهراً، فيُقال أديم الأرض أي “سطح الأرض”، وأديم الإنسان أو الحيوان أي “جلده”، واديم النّهار أي “بياض النّهار وصبحه”، وأديم اللّيل أي “عتمة اللّيل وظلمته”.

إلى هُنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية هذا المقال الّذي تحدّثنا فيه عن السقوط إلى الأديم في نص الماء النّقي الأديم تعني ….، ومن ثمّ أوضحنا معنى كلمة الأديم، إضافةً إلى ما المقصود منها في الكلام.


إخترنا لك

0 تعليق