وش يعني فلاش باك - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

وش يعني فلاش باك، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة ونتيجة لتسلل اللغة الأجنبية إلى ألسنة العرب مصطلحات عديدة، ومن هذه المصطلحات كلمة فلاش باك، فما هو معناها وما هو الفرق بينها وبين مصطلح الثروباك هذا ما سوف نجيب عنه من خلال موقع المرجع وبين سطور هذا المقال.    

وش يعني فلاش باك

إن معنى كلمة فلاش باك بالإنكليزية هو استحضار الماضي أو استرجاع الذكريات أو النظر إلى الخلف، وتكتب فلاش باك وباللغة الإنجليزية: “Flashback”، وغالباً ما يستخدم هذا المصطلح في سرد القصة أو الأفلام أو المسرحيات، حيث إنها تدل على انقطاع في الترتيب الزمني أو المكاني واسترجاع مشهد ما من المشاهد في الماضية وإلقاء الضوء عليه، ويعد ذلك كنوع من التذكير بالأحداث.

ما الفرق بين فلاش باك و ثروباك

عندما نقوم بالتقليب بين صفحات الإنترنت قد يتردد على أسماعنا ببعض المصطلحات مثل: (فلاش باك أو ثروباك) وقد يتساءل البعض عن الفرق بين هذين المصطلحين، ويكمن الفرق بينهما فيما يلي:

  • تعني الثرو باك هي عندما يقوم مستخدمو الشبكة العنكبوتية بنشر صورة أو أي محتوى آخر، فعندما يضعون هذه العلامة، وتكتب “Throwback Thursday”، كما أنها تدل على يوم الخميس.
  • أما فلاش باك فهي قريبة ثرو باك، ولكنها ذات نطاق واستخدام أوسع بالمعنى، كما أنها تعني العودة أو استرجاع الماضي. 

ما هي تقنية الاسترجاع

هي تقنية يستخدمها الراوي ليزيد التشويق على القصة أثناء سردها، وذلك عن طريق قطع المشهد لبرهة من الزمن لاستحضار لحظة من الماضي إلى الحاضر للتذكير بهِ، حيث إن العودة إلى الماضي هي بمثابة رجعة إلى الوراء (أي يذكرنا بأحداث ماضية، ويرجعها تتراءى في أذهاننا).

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي يحمل عنوان وش يعني فلاش باك، والذي أرفقنا بين سطوره الإجابة الصحيحة للسؤال المذكور أعلاه، بالإضافة إلى التعرف على الفرق بين الفلاش باك والثروباك.

أسئلة شائعة

  • كيف تكتب فلاش باك؟

    إن كلمة فلاش باك مصطلح يتم استخدامه على صفحات الإنترنت ويكتب باللغة الإنجليزية على النحو التالي: "flashback".

  • فلاش بالانجليزي يعني ايه؟

    إن كلمة Meaning أو Flash باللغة العربية وعندما تكون اسماً تعني "توهج، إضاءة، يكشف، يظهر، وميض، ومضة، الضوء الذي تصدره الكاميرا".

المراجع

  1. webster.com , flashback , 04/01/2023

إخترنا لك

0 تعليق