مطالب يمنية بالتحرك للإفراج عن حفيد صدام حسين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

دعا ‏المدير التنفيذي للمركز الامريكي للعدالة، المحامي اليمني عبد الرحمن برمان وزارة الخارجية اليمنية الى سرعة التحرك وبكافة الطرق الدبلوماسية والقانونية للإفراج عن المعتقل لدى أجهزة الامن اللبنانية عبد الله ياسر سبعاوي الحسن والذي يحمل الجنسية اليمنية.

 

وقال برمان في بيان الثلاثاء إن أجهزة الأمن اللبنانية اعتقلت المواطن اليمني عبد الله سبعاوي حفيد شقيق الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وقامت بتسليمه للحكومة العراقية التي تتهمه بارتكاب مجازر وانتمائه لداعش حسب زعمها.

 

 

 

وشدد برمان على أن الدستور والقوانين اليمنية تفرض على الحكومة اليمنية إضفاء الحماية القانونية لمواطنيها مع التأكيد على أنه قد يواجه عقوبة الإعدام بمجرد مثوله أمام القاضي في ظل قضاء طائفي تهيمن عليه المليشيات دون الحاجة الى ادلة إثبات.

 

وأشار المحامي برمان، إلى مذكرة لوزارة الخارجية اليمنية في أغسطس من العام الماضي، أكدت فيها أن سبعاوي لم يغادر منذ يوليو من العام الفين وثمانية وحتى نهاية سبتمبر للعام 2014 وهي الفترة الزمنية التي يتهم فيها بارتكاب جرائم تزعمها الحكومة العراقية.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق