يستعمل التمثيل بالخطوط لوصف التغير عبر مرور الزمن - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

يستعمل التمثيل بالخطوط لوصف التغير عبر مرور الزمن، حيث يستخدم تمثيل البياني أو ما يسمى بالخط الزمني للربط بين حزمة من الأحداث المتعاقبة بالتاريخ الذي مرت به، ومن خلال موقع المرجع سوف نجيب عن السؤال المذكور أعلاه، كما أننا سوف نتعرف على الخط الزمني وفوائدهُ. 

الخط الزمني

إن الخط الزمني هو عبارة عرض تسلسلي للأحداث الزمنية التي ترسم على طول الخط الزمني، والذي تمكن مستخدميه من رؤية وفهم الأحداث بالعلاقات الزمنية بسهولة وسرعة، كما أنه قد يكون تسلسل زمني لإحداث سنوية أو جدول لتلك الأحداث أو حتى عدة مفاهيم ترسم على شكل أعداد متزايدة، وعلاوة على ذلك يمكن توضيح الخط الزمني المسمى بـ “المخططات الزمنية” على شكل إما أرقام أو صور أو رسوم بيانية.

شاهد أيضًا: تعتبر منطقه متميزة بالآثار التاريخية الإسلامية القديمة

يستعمل التمثيل بالخطوط لوصف التغير عبر مرور الزمن

حيث إن الخط الزمني يمتلك العديد من الفوائد التي من شأنها توضيح التاريخ المرتبط بأحداث معينة، كما أنه يربط بين الأهداف المراد منها رسم الخط الزمني بالتاريخ الواجب الانتهاء به من عمل محدد، حيث إنه يستخدم التمثيل بالخطوط  لوصف التعبير عبر مرور الزمن، وعلى ذلك تكون الإجابة الصحيحة هي:

  • العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: يقسم الزمن التاريخي الى عصور ومن العصور

 فوائد الخط الزمني

يعد الخط الزمني مهم جداً للكثير من الناس، حيث إنه يحمل العديد من الفوائد ومنها ما يلي:

  • يساعد على توثيق أي شيء يرغب به مستخدميه بشكل منتظم ليسهل الرجوع إليه عن الحاجة، كما أنه يعد نوع من أنواع تطوير السجلات.
  •  يساعد على تنظيم العمل ضمن الشركات أو المؤسسات أو المصانع بشكل خط زمني يبرز الاتجاهات هذه المؤسسات السابقة والحالية. 
  • يعد من الأدوات المفيدة التي تساعد الإدارة بإدارة مشاريعهم بكل سهولة. 
  •  يساعد على الربط بين الأهداف أو الأحداث وتواريخها المحددة بوضوح .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي يحمل عنوان يستعمل التمثيل بالخطوط لوصف التغير عبر مرور الزمن، الذي تحدثنا من خلاله عن الخط الزمني وفوائده.

المراجع

  1. techtarget.com , timeline , 13/10/2022

إخترنا لك

0 تعليق