معنى plasma في المكيف - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

معنى plasma في المكيف، يستخدم جهاز المكيف من أجل الحصول على درجة الحرارة المناسبة للمكان الذي يوضع فيه، حيث يعمل على ضبط درجة الحرارة وفقًا للطقس، فيخفضها في فصل الصيف، ويرفعها في فصل الشتاء، ويكون جهاز المكيف مرفق بريموت للتحكم عن بعد، وسنتعرف من خلال موقع المرجع على معنى كلمة plasma في المكيف، وفيم يستخدم التكييف، كما سنذكر آلية عمل المكيف، بالإضافة إلى معرفة الفرق بين تكييف البلازما والعادي.

فيم يستخدم التكييف

تستخدم أجهزة التكييف في تغيير درجة حرارة المكان، وتتنوع هذه الأجهزة تبعًا للشركات والمكان المناسب، فهناك أجهزة خاصة بالمنازل، وأخرى بالمكاتب وأماكن العمل، وأجهزة أخرى تتناسب مع المصانع والمراكز التجارية، ورغم اختلاف الماركات المنتجة للمكيف ما بين سامسونج وجري وشارب وأل جي وكومفورت، إلا أن هناك تشابه في جهاز التحكم عن بعد (الريموت) المرفق مع المكيف، إذ يحتوي على أيقونات ومصطلحات تشير إلى خاصية معينة من خصائص المكيف.

شاهد أيضًا: معنى كلمة Speed في ريموت المكيف

معنى plasma في المكيف

تقنية البلازما في المكيف تعني التخلص من الروائح الكريهة والملوثات التي لا ترى بالعين المجردة، حيث تولد البلازما عدد من الإلكترونات عالية الشحن، تقوم بقتل الملوثات بالكامل من أجل توفير هواء نظيف وصحي، ويتشابه وضع البلازما مع وضع Healthy Mode حيث يتم من خلال هاتين التقنيتين الحصول على هواء نقي، وقد تكون هذه الخاصية على شكل علامة الشجرة في الريموت المرفق مع بعض أجهزة المكيف.[1]

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة Fan Speed في ريموت المكيف

كيفية تفعيل خاصية plasma في المكيف

يتم تفعيل خاصية البلازما في المكيف من خلال الضغط على زر plasma الذي يوجد في جهاز التحكم عن بعد، أي الريموت، وعند الحاجة لتعطيل هذه الخاصية يتم الضغط على الزر نفسه مرة أخرى، ومن الممكن تفعيل هذه الخاصية في أي وضع تشغيل لسرعة المروحة.

الفرق بين تكييف البلازما والعادي

يختلف مكيف البلازما عن المكيف العادي في أنَّ مكيف البلازما يحتوي على فلتر يعمل بالطاقة الكهربائية بشكل مستمر من أجل قتل الميكروبات والجراثيم وبالتالي الحصول على هواء نقي وصحي، أما المكيف العادي فلا يحتوي على فلتر، ويقوم مرشح البلازما باستعمال المجالات الكهربائية المساهمة في تنشيط الأقطاب الكهربائية، فتقتل الكائنات الحية الدقيقة الملتقطة، كما أنها تقضي على الدخان والغبار وحبوب اللقاح والأتربة وكافة العوالق في الهواء الجوي.

شاهد أيضًا: ما معنى Self Clean في المكيف

شرح أزرار وعلامات ريموت المكيف

يحتوي ريموت المكيف على العديد من الرموز والمصطلحات التي تشير كل منها إلى خاصية معينة، ومنها ما يأتي:

  • الإطفاء والتشغيل Power On-Off Button: يعمل على تشغيل أو إطفاء المكيف.
  • ضبط الوضع Mode Button: يستخدم لضبط الوضع، سواء كان الوضع التلقائي، أو الوضع البارد، أو الوضع الساخن، أو الوضع الجاف، أو وضع تشغيل المروحة.
  • ضبط المروحة FAN Button: للتحكم في سرعة المروحة إما تلقائية، أو منخفضة، أو متوسطة، أو سريعة.
  • Hour Button: لضبط الساعة (Clock)، وإعدادات المؤقت (Timer).
  • Swing Button: لضبط اتجاه الهواء الذي يخرج من المروحة.
  • Sleep Button: يستخدم لاختيار وضع النوم، وينظم هذا الوضع درجة حرارة الغرفة خلال النوم حتى لا يشعر الشخص بالبرد خلال نومه.
  • Lock Button: لقفل أزرار الريموت والشاشة؛ لمنع الأطفال من العبث بها، ولمنع الضغط عن طريق الخطأ.
  • زري Temp Button: يستخدمان للتحكم في رفع أو خفض درجة حرارة الغرفة.
  • زر Set Button: يستخدم لتأكيد إعدادات المؤقت (Timer)، وإعدادات الساعة (Clock).
  • Timer Button: لتشغيل أو إطفاء المؤقت (Timer).
  • Clock Button: لضبط وتصحيح الوقت.
  • Reset Button: يضبط جهاز المكيف إلى الوضع العادي أو الطبيعي الذي يكون جهاز التكييف مضبوطاً عليه.
  • Health Button: يستخدم من أجل تشغيل خيار (الصحي Healthy Function)، وتوجد هذه الخاصية في أجهزة التكييف المتطورة الحديثة، وتستخدم من أجل خلق توازن بين كمية وموضع الأيون في الهواء، مما يساعد في قتل البكتيريا التي تنتشر في هواء الغرفة، وتنظيف الهواء من الأتربة والغبار بشكل سريع.

شرح أزرار وعلامات ريموت المكيف

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على معنى كلمة plasma في المكيف، وفيم يستخدم التكييف، كما ذكرنا آلية عمل المكيف، بالإضافة إلى التعرف على الفرق بين تكييف البلازما والعادي، وشرح أزرار وعلامات ريموت المكيف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق