الأملاح المعدنية مجموعة غذائية تساعد على بناء خلايا جديدة . صواب خطأ - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

الأملاح المعدنية مجموعة غذائية تساعد على بناء خلايا جديدة . صواب خطأ، تعد الأملاح المعدنية أحد العناصر الغذائية الضرورية من أجل صحة جسم الإنسان، وتتنوع هذه المعادن، ويحتاج إليها الجسم بكميات محددة، وسنتعرف من خلال موقع المرجع على مدى صحة العبارة المطروحة، كما سنذكر ما هي الأملاح المعدنية، وفوائدها.

ما هي الأملاح المعدنية

الأملَاح المَعدنية هي عبارة عن جزيئات غير عضوية وعناصر غذائية تدخل إلى جسم الإنسان من خلال الطعام الذي يتناوله، وتتواجد في المنتجات النباتية والمنتجات الحيوانية بكميات مختلفة، فمثلاً يوجد الزنك والحديد في المنتجات الحيوانية أكثر منه من المنتجات النباتية، ويحتاج الجسم إلى هذه العَناصر لتعزيز نمو الخلايا بداخله والمحافظة عليها، ومن أمثلة الأملَاح المَعدنية: الصوديوم، والكالسيوم، والكلوريد، والبوتاسيوم.[1]

الأملاح المعدنية مجموعة غذائية تساعد على بناء خلايا جديدة . صواب خطأ

تقوم المَعادن أو الأملَاح المَعدنية بأداء العديد من الوظائف بداخل الجسم، والتي تتمثل في بناء العظام وتقويتها، وصناعة الهرمونات، والمحافظة على نبضات بشكلها الطبيعي، كما تسهم في بناء خلايا جديدة، وبالتالي فإنّ العبارة المطروحة هي:

فوائد الأملاح المعدنية

تعد الأملاح المعدنية إحدى الضروريات لجسم الإنسان، وتتحقق فائدتها من خلال الآتي:

  • المحافظة على كثافة الجسم والسوائل بداخله.
  • تحقيق خاصية التجلط التي تسهم في توقف نزيف الدم.
  • إكساب الأنسجة مرونة كبيرة.
  • بناء الأسنان والعظام والغضاريف.
  • تنظيم عمليات التفاعلات الكيميائية التي تحدث في الجسم.
  • تكوين الهيموجلوبين في الدم.

بهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على مدى صحة عبارة الأملاح المعدنية مجموعة غذائية تساعد على بناء خلايا جديدة . صواب خطأ، كما ذكرنا ما هي الأملَاح المَعدنية، وفوائدها.


إخترنا لك

0 تعليق