اخبار اليمن |   رئيس انتقالي الضالع يزور المعرض التشكيلي لشهداء الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين ، ٠٢ يناير ٢٠٢٣ الساعة ٠٩:٣٢ صباحاً (عين || متابعات)

  زار العميد عبدالله مهدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة ، الأحد، المعرض التشكيلي لشهداء ، بمناسبة الذكرى التاسعة لشهداء مجزرة سناح.  

واطلع العميد مهدي خلال زيارته للمعرض، على صور شهداء الجنوب وآثار الحرب على المحافظة، والتراث الجنوبي التي جميعها تم بروزتها في صالة النصر الرياضة.  

واستمع رئيس انتقالي الضالع من الرسام عبدالرحمن البيض للأعمال التي تم إنجازها، والصعوبات التي تواجه أثناء العمل، واحتياجاته للعمل لما من شأنه تطوير المعرض بالشكل الصحيح، باعتبار هذه اللوحة وجه الضالع المشرق وتاريخها النضالي.  

وأشاد العميد مهدي خلال الزيارة بالجهود الكبيرة التي يبذلها الرسام البيض في عملية إبراز تاريخ الضالع النضالي وتوثيق التراث الشعبي الجنوبي والاهتمام بالشهداء، مشيرًا إلى أن يولي اهتماما كبيرا بهذا الجانب الثقافي وتشجيع أصحاب المواهب الفنية وتطوير قدراتهم وإمكاناتهم المرجوة.  

من جانبه أوضح بكيل القحطاني نائب مدير إدارة الثقافة بانتقالي المحافظة، أن هذه الخطوات تأتي ضمن جهود الإدارة في تشجيع المواهب الفنية، لافتا إلى أن إدارة الثقافة بانتقالي المحافظة عملت على تجهيز المتحف الحربي ورفع صور شهداء الضالع داخله تعظيما لما قدموه من تضحيات في سبيل الدفاع عن الجنوب.  

بدوره، ثمن الرسام عبدالرحمن البيض دور قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، على بالاهتمام وتشجيع المواهب ووقوفها في دعم المعرض، موضحا أن هذه الزيارة ستشكل رافدا معنويا وستسهم في تطوير المعرض والارتقاء به إلى الصورة المناسبة التي تتناسب مع تضحية الضالع والجنوب عامة.  


إخترنا لك

0 تعليق