اخبار اليمن | تزامناً مع محاولة اغتيال آخر في صنعاء .. مليشيا الحوثي تحاصر منزل محامٍ (تفاصيل)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حاصرت مليشيا الحوثي الإرهابية منزل محام وحاولت اغتيال آخر في صنعاء في ظل تزايد الاعتداءات والانتهاكات التي طالت المحامين في الآونة الأخيرة.

 

 

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن أكثر من 20 مسلحاً حوثياً تابعين لنيابة جنوب شرق الأمانة وقسم شرطة ذي يزن قاموا بمحاصرة منزل المحامي نجيب قائد محمد علي العديني، متسببين بحالة من الرعب والهلع وترويع النساء والأطفال، وشرعوا في اقتحامه بدون أي مسوغ قانوني.

 

ولفتت المصادر أن الحادثة وقعت بناءً على بلاغ كاذب بأن منزل المحامي "منزل للدعارة" في محاولة للإساءة له ولسمعته من قبل خصم موكلته المدعو "عمرو أبو بكر الدبعي" بعد ساعتين من خروجهم من جلسة محكمة جنوب شرق الأمانة بقصد إلحاق الضرر بالمحامي، كونه مترافعا عن زوجته "ميساء فتحي المطري".

 

ودعا المحامي العديني، في بلاغ موجه لنقيب المحامين اليمنيين، إلى سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ومخاطبة الجهات ذات العلاقة للتحقيق بالاعتداءات والانتهاكات الواقعة عليه وعلى مهنة المحاماة وعلى القائمين عليها.

 

وطالب محامون بفتح ملف تحقيق بحق وكيل نيابة جنوب شرق الأمانة ومدير ونائب مدير مركز شرطة ذيزن بصنعاء ومحاسبتهم جراء تحويلهم مركز الشرطة و النيابة العامة أدوات رخيصة لخصوم موكلي المحامين لانتهاك الحقوق والأعراض واستباحة الحرمات واقتحام المنازل.

 

وتزامنت الحادثة مع محاولة مسلحين حوثيين اغتيال المحامي "منير اليوسفي" بإطلاق الرصاص الحي عليه أثناء ما كان يقود سيارته، بالقرب من مدرسة عمر المختار بشيراتون ولكنه لم يصب بأذى، ثم لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق