اخبار اليمن الان | البكري يؤكد على أهمية الاستثمار في دعم الرياضة والنهوض بها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كريتر سكاي/خاص:

أكد معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، على أهمية الاستثمار في المجال الرياضي والشبابي، باعتباره مرتكزًا أساسيًا وعاملًا مهمًا للدفع بعجلة الرياضة والنهوض بها.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الأحد، الورشة التي نظمها قطاع المشاريع والاستثمار، بمركز التدريب والتأهيل بملعب 22 مايو، وبحضور نائب الوزير منير الوجيه، وبمشاركة جميع مدراء عموم مكاتب المحافظات وقيادات العمل الرياضي والشبابي.

وقال البكري في الكلمة التي ألقاها خلال حفل افتتاح الورشة، "يُعد الاستثمار الرياضي واحدا من أهم الاستثمارات الاقتصادية التي يعوّل عليها في النهوض بالعمل الشبابي والرياضي، بل أنها العمود الفقري الذي تستند عليها عمليات البناء والتنمية والتطوّر الذي نسعى إلى تحقيقه في  المرحلة القادمة".

وأضاف، إن "الوزارة وبتوجيهات مباشرة من مجلس القيادة الرئاسي برئاسة د. رشاد العليمي، ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك، تسعى إلى تطوير الرياضة والدفع بعجلتها نحو الأمام، من خلال الكثير من البرامج والخطط والرؤى، ومن بينها مجال الاستثمار، باعتباره طريقًا مختصرًا للوصول نحو تحقيق الأهداف وتلبية التطلعات على المستويين المحلي والخارجي".  

وتمنى البكري، إن "تخرج الورشة بالعديد من الأفكار والبرامج التي تساهم في الارتقاء بالعمل الاستثماري في الأندية الرياضية والمحافظات، ووضع الآلية المناسبة لجلب رؤوس الأموال للعمل، انطلاقًا من كونه أي (الاستثمار) أحد أهم مصادر تمويل المشروعات التي تستهدف التطوير والنهضة في مختلف القطاعات الشبابية والرياضية والثقافية وغيرها".

وحث معالي الوزير، قطاع المشاريع والاستثمار، "للبحث عن آلية تساعد على الدفع والتغلب على الإشكاليات التي تكبل انطلاقه الاستثمار الرياضي في بلادنا، وبما يتواكب مع النهضة التي نسعى إلى تحقيقها ونطمح لإنجازها خلال العام 2023، الذي لا بد وأن يكون منطلقًا حقيقًا للارتقاء بالعمل الرياضي والشبابي، وبما يسهم في تحقيق الإنجازات باسم ، في مختلف المشاركات (العربية والقارية والدولية)".

وتسعى الورشة التي تستمر لمدة 3 أيام، إلى الخروج بآلية مشتركة لتفعيل الاستثمار والتسويق الرياضي، واعتماد أسس ومرتكزات لمكاتب الشباب للتحرك في هذا المجال وديمومة استمراره، وتعزيز صور التواصل بين فروع مكاتب الوزارة وقطاع المشاريع والاستثمار بما يخدم رؤية الوزارة في الاستثمار الرياضي.

في السياق ذاته، "اعتبر وكيل قطاع المشاريع محسن بيبك، "إن ورشة الاستثمار هذه تُعد منطلقًا جديدًا للعمل في مجال الاستثمار، وتتزامن مع اليوم الأول من العام الجديد 2023، للعمل معًا نحو بناء آلية مشتركة لتفعيل التسويق والاستثمار الرياضي في بلادنا، كونه نقطة فارقة في تاريخ وتنمية الرياضة وتعزيز اقتصاد البلدان".

كما قدم مدير الإدارة العامة للتسويق والاستثمار عبدالمعين الحماطي، شرحًا موجزًا عن المحاور التي ستتم مناقشتها في الورشة، والمتضمنة (الاستثمار الأمثل للبطولات والفعاليات والرياضية والمساحات الإعلانية والأنشطة الدعائية المختلفة، واستعراض أهم الفرص والتجارب الاستثمارية التي تحقق أعلى درجات التكوين الرأسمالي لدى المستثمرين في المجال الرياضي، والإجراءات التنفيذية المعتمدة لتفعيل الاستثمار الرياضي بحسب الاختصاص واللائحة والقانون.

حضر افتتاح الورشة، وكيل الوزارة د.عزام خليفة ووكيل قطاع الشباب د. منير لمع، وعدد كبير من مدراء عموم الإدارات العامة والأقسام في الوزارة.


إخترنا لك

0 تعليق