اخبار اليمن | مطالب تعجيزية .. الحوثيون: فرضنا قواعد اشتباك جديدة عقب نقل الوفد العماني مطالها للتحالف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

غادر الوفد العماني، مساء الأحد، دون نتائج واضحة للوساطة على رغم لقائه كبار قادة مليشيا –الذراع الإيرانية في - بمن فيهم زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي.

 

وقالت مصادر سياسية، إن الوسيط العماني، نقل نفس مطالب التعجيزية لتمديد الهدنة في اليمن بعد نحو 3 أشهر على انتهائها وتعثر تجديدها.

 

وتشمل الشروط، صرف مرتبات الموظفين الحكوميين بمن فيهم مقاتلو المليشيا الحوثية من إيرادات الحكومة اليمنية، وفتح مطار صنعاء وموانئ دون أي رقابة، واستمرارها سواء في حالة الهدنة أو الحرب، ما يعني السماح بتدفق السلاح والدعم العسكري لها من إيران وحزب الله اللبناني.

 

وأشارت المصادر إلى أن المطالب الحوثية التي نقلها الوفد العماني كان المجتمع الدولي قد اعتبرها شروطا تعجيزية حالت دون تمديد الهدنة التي انتهت مطلع أكتوبر الماضي.

في حين قال المتحدث الرسمي باسم الحوث

يين محمد عبدالسلام فليتة، إن مليشياتهم في الميدان "فرضت قواعد اشتباك جديدة، وعلى الطرف الآخر إدراك حقيقة أننا دخلنا مرحلة جديدة".

 

 وأضاف فليتة في تصريح لتلفزيون المسيرة الناطق باسم الحوثيين: "حالياً لسنا أمام أي التزام فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، لكن هناك جهود محترمة يبذلها الأشقاء في بموازاة مناقشة أفكار لتحقيق تقدم". وفق قوله.

 

والأسبوع الماضي، وصل وفد عماني، إلى صنعاء لبحث تجديد الهدنة الإنسانية المنتهية قبل شهرين.

 

وتعد هذه الزيارة هي الثانية للوفد العماني في غضون خمسة أشهر والرابعة خلال عامين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق