ماكينة العاب اطفال تقدم ٣ تذاكر لكل فائز - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

ماكينة العاب اطفال تقدم ٣ تذاكر لكل فائز، تعد ألعاب الأطفال وسيلة لتعليمهم مهارات جديدة مفيدة، فقد تجعل منهم أطفال أذكى، أبرزهم الألعاب الحسابية والرياضية التي تزيد من قدرتهم على الإبداع والابتكار، وعبر موقع المرجع سوف يتم التعرف على إجابة السؤال السالف ذكره، بالإضافة إلى الطريقة الصحيحة للوصول للحل، مع بعض المسائل على نمط المسألة السابقة.

ماكينة العاب اطفال تقدم ٣ تذاكر لكل فائز

لحل هذه المسألة يجب أولاً فهم المعطيات المقدمة ضمنها، وفهم المراد منها ليكون من السهل حلها، وفي هذه المسألة وجد أنّ عدد التذاكر الكلي الموجودة بالآلة ٦٥٧، وبقسمتها على عدد التذاكر المقدمة لكل طفل، فتكون الإجابة الصحيحة هي:

  • ٢١٩ تذكرة.

ما هي أنواع العمليات الحسابية

تعتمد مادة الرياضيات على أربع عمليات حسابية أساسية يتم من خلالها حل جميع العمليات الحسابية والمسائل الرياضية المعقدة وهي: (الجمع، والطرح، والقيمة، والضرب)، فعند فهم هذه العمليات الحسابية الأربعة يساعدنا ذلك على إتقان هذه المادة، وهذه ما تعتمد عليه المنهاج الدراسي.

نماذج مسألة على نمط المسألة السابقة

لشرح المسألة السابقة أكثر نقدم فيما يلي مسألة على نمطها مع حلها وهي كما يلي:

  • زرع فلاح في أرضه ٣٥٠ شجرة فواكه، وذلك بعد أن قسمها إلى خمسة أقسام متساوية، ما هو عدد الأشجار التي زرعها في كل قسم منها؟
  • الإجابة: تقسم عدد الأشجار ٣٥٠ على أقسام الأرض ال٥ يكون الناتج هو: (٣٥٠÷ ٥= ٧٠ شجرة).
  • صرف معمل جائزة قدرها ٢١٠ آلاف على ثلاثة من أكفأ العمال بالمعمل، فكم كان نصيب كل عامل منهم.
  • الإجابة: نقسم مبلغ الجائزة ٢١٠ على عدد العمال٣ فتكون النتيجة هي: (٢١٠÷٣=٧٠ ألفاً)

 وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي يحمل عنوان مَاكينة العاب اطفال تقدم ٣ تذاكر لكل فائز، والذي أرفقنا بين سطور الإجابة الصحيحة للسؤال المذكور أعلاه، بالإضافة إلى التعرف على الطريقة الصحيحة للحل وبعض الأمثلة عليها. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق