استعمل متر من القماش لصنع رايتين للمدرسة كم تحتاج كل راية من القماش - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

استعمل متر من القماش لصنع رايتين للمدرسة كم تحتاج كل راية من القماش ؟، واحد من الأسئلة المطروحة ضمن مناهج مادة الرياضيّات الوزاريّة في إحدى الفصول التعليميّة، والتي تتضمّن عمليّات حسابيّة لتحديد الإجابة بطريقة علميّة حسابيّة، وعليه فإنّه من خلال ما تمّ الاطّلاع عليه، صرَّح موقع المرجع من خلال مقالنا هذا بأنْ يُجيب إجابةً مُفيدة دالّة على الشفافيّة والتفصيل، بالإضافة إلى إدراج بعض الموضوعات المُتعلّقة بذلك.

عملية القسمة

هي عمليّة تقوم على تقسيم عدد معين من الأرقام للحصول على الناتج الكلي في عدد واحد، تقابل عمليّة الضرب، ويسمى كلا الطرفين المقسوم (هو العدد الذي يُراد منه التقسيم ويسبق القسمة ÷)، والمقسوم عليه (هو العدد الآخر)، وعلى الطالب أن يتقن الأعداد بشكل سليم، ويُجيد العدّ والرموز والمفاهيم التي تستخدم في عملية القسمة، حيث أنّ رمزها الخاصّ [÷]، وتُستخدم كثيرًا في حياتنا العمليّة والعلميّة.

قد يهمّك أيضًا: عبد الرحمن موظف يتقاضى راتبا شهريا قدره ٨٠٠٠ ريال

استعمل متر من القماش لصنع رايتين للمدرسة كم تحتاج كل راية من القماش

من هُنا نُريد أن يفهم الطالب أنّ المسائل الرياضيّة بعملياتها الحسابية أخذت أهميّة عظمى في علم الرياضيات، كما أنّ هناك الكثير من الأسس والقوانين التي لا تُفهم إلّا من خلال حل المعادلات الحسابيّة، وللإجابة عن السؤال الوارد في كتب المنهاج، والذي ينصّ على “استعمل متر من القماش لصنع رايتين للمدرسة كم تحتاج كل راية من القماش ؟”، لذا فإنّ الإجابة هي:

  • نصف متر.

وذلك لأنّه تمّ استخدام متر من القماش لصنع رايتين للمدرسة بمعادلة على هذه الصورة “2 راية = 1 متر”، وبقسمة الطرفين على 2 نحصل على الناتج أنّ الراية تستهلك نصف متر تمامًا ويمكن التحقق من خلال عملية الضرب، وبذلك حصلنا على الإجابة بكل سهولة لما طُرِح مُسبقًا.

قد يهمّك أيضًا: بلغ عدد طلاب الصف الثاني المتوسط ٢٤٠ طالبا في العام الماضي، وعددهم هذا العام ١٩٢ طالبا. في هذه الحالة التغير المئوي ؟

عملية الضرب

هي عملية تقوم على ربط رقم واحد بنفسه مرة أو عدة مرات، للحصول على مجموع تلك الأعداد مستخلص في عدد واحد، كما أنّها تُعرف بعملية جمع متكررة للعدد نفسه، تقابل عملية القسمة ويسمى كلا الطرفين المضروب (هو العدد الذي يسبق الضرب) والمضروب فيه هو العدد الآخر، حيث أنّ رمزها الخاصّ [×]، وتُستخدم بفُرص كبيرة بشكلٍ اعتيادي.[1]

قد يهمّك أيضًا: اشترت روان حاسوبا بقيمة ٤٠٠٠ ريال، وكانت قيمته بعد سنتين ٢٥٠٠ ريال، فما مقدار الانخفاض السنوي في سعره ؟

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية فقرات هذا المقال المطروح، والذي كان بعنوان استعمل متر من القماش لصنع رايتين للمدرسة كم تحتاج كل راية من القماش ؟، حيث سعينا من خلاله بتوضيح الإجابة الصحيحة مُرفقين نبذة عامّة حول عمليّتي الضرب والقسمة من خلال ما سبق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق