يركض مازن 1.5 كيلو متر كل صباح كم تبلغ هذه المسافه بالامتار - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

يركض مازن 1.5 كيلو متر كل صباح كم تبلغ هذه المسافه بالامتار؟ هذا السؤال أحد الأسئلة الواردة في منهاج مادة الرياضيات عن النظام المتري الذي يتم تنظيم وحداته ضمن المدرج المتري، يمثل المدرج وحدات قياس الكتلة، ويتم تقسم مدرج الطول المتري إلى قسمين هما مضاعفات المتر وأجزاء المتر، يستخدم هذا المدرج للتحويل بين هذه الوحدات بطريقة سهلة وبسيطة سوف نعرفكم عليها في هذا المقال، ومن هذه المعطيات سوف نسلط لكم الضوء من خلال سطورنا التالية في موقع المرجع على حل هذا السؤال، ونرفق لكم في نهاية المقال التحويل بين واحدات الطول.

يركض مازن 1.5 كيلو متر كل صباح كم تبلغ هذه المسافه بالامتار

المطلوب من هذا السؤال التحويل من الكيلو متر إلى المتر، يتطلب هذا التحويل الانتقال على المدرج المتري من مضاعفات المتر إلى المتر، وترتيب الوحدات من المتر إلى الكيلو متر (ديكامتر هکتومتر کیلومتر)، هذا يعني سوف ننقل ثلاث درجات، وفي المدرج المتري عندما ننتقل من واحدة كبيرة لواحدة أصغر نضرب بعشرة عن كل درجة بالمدرج أي أن الثلاث درجات تمثل ألف وليس ثلاثين، لأننا نضرب لا نجمع، من هذا نستنتج أن الجواب الصحيح لهذا السؤال هو:

  • 1.5 كيلومتر تساوي 1500 متر.

وحصلنا على هذا الجواب من خلال ضرب عدد الكيلومترات بألف لنحصل على عدد الأمتار المقطوعة، وعند ضرب رقم يحتوي فاصلة عشرية برقم يحوي أصفاراً نزيل مراتب بعد الفاصلة بعدد الأصفار وفي هذا الرقم فاصلة عشرية واحدة تلغي صفر يبقى صفرين نرفعهم على الناتج فنحصل على الجواب.

شاهد أيضًا: قطعت حافلة متوجهة من الجبيل إلى الدمام ٥٦ مسافة الرحلة. اذا قطعت مسافة طولها ٨٠ كيلو مترا، فكم كيلومترا بقي حتى تصل إلى الدمام؟

التحويل بين وحدات الطول

هناك نظامين يعدان النظامين الرئيسيين لقياس الطول في العالم وهما النظام الإنجليزي (الإمبراطوري)، والنظام المتري، فالنظام المتري يُستخدم في معظم البلدان في العالم، وهو نظام قائم على المتر بأجزاءه (المليمتر والسنتيمتر والديسيمتر)، ومضاعفاته (الديكامتر والهكتومتر والكيلومتر) ويستخدمها في قياس الطول، أما في الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم النظام الإنجليزي في قياس الأطوال، يعتمد هذا النظام على وحدات مختلفة لقياس الطول؛ وهذه الوحدات هي القدم، والإنش، واليارد، والميل، أما بالنسبة لوحدات قياس الطول المترية تم إدراجها ضمن مدرج يسهل على الطالب التحويل بين هذه الوحدات ويسهل حفظها، كما يوجد منه ما هو مخصص للمساحة وللحجم أيضاً.

شاهد أيضًا: يبعد المخيم الكشفي الذي سيلتحق به عمار عن بيته اربع مئة وثلاث وعشرين واربع من عشرة من الكيلو مترات تقريبا

 وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي كان يحمل عنوان يركض مازن 1.5 كيلو متر كل صباح كم تبلغ هذه المسافه بالامتار، فبعد أن أجبنا على هذا الاستفسار سلطنا لكم الضوء في نهاية سطور هذا المقال على التحويل بين وحدات الطول.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق