أرض يابسة ومحاطة بالماء من جميع الجهات - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

أرض يابسة ومحاطة بالماء من جميع الجهات، هو من إحدى الأسئلة التي طُرحت في المناهج التدريسيّة لهذا العام الدراسي، حيث جاء بمُصطلح علمي يهدف لذكره من خلال التعريف الجغرافي السابق، وعلى هذا النحو يُصرِّح موقع المرجع خلال هذا المقال الإجابة عن السؤال المطروح أعلاه والذي يحمل بعض الموضوعات المُتعلّقة حوله.

أرض يابسة ومحاطة بالماء من جميع الجهات

وللإجابة عن السؤال المطروح والذي ينصّ على “أرض يابسة ومحاطة بالماء من جميع الجهات ؟”، ولكي نصل للإجابة التالية، وهي:

  • الجزيرة.

حيث تُشير الجزيرة إلى أيّ مساحة أرض محاطة بالمياه، مساحتها أصغر من مساحة القارة، بينما توجد هذه الجزر في القارات والمحيطات والأنهار والبحيرات، كما أنّ قارة أستراليا تعتبر أصغر قارة في العالم وكانت قد ضُمَّت على أنّها جزيرة ولكن بسبب أنّ مساحتها أكثر من أكبر جزيرة في العالم بثلاثة أضعاف، فإنّها ضُمّت من القارات، ومن هنا جاءت إجابتنا عن السؤال المطروح أعلاه.

قد يهمّك أيضًا: هي تفاعل المجموعات البشرية مع البيئة المحيطة بهم وما ينتج عنه من أثر ديني أو فكري أو اجتماعي أو عمراني أو سياسي في مدة محدودة ؟

ما هي الجزيرة

تُعرف الجزيرة بأنّها أيّ مساحة من الأرض تُحيط بها المياه، حيث أن مساحتها تقلّ عن مساحة القارّة، وتتواجد في المحيطات والبحار والأنهار والبُحيرات، ومن الجدير بالذكر أنّ قارة أستراليا بمجرد أن نعلم ما يُحاط بها فسنلقي الطرف أنّها جزيرة، لكنّها صُنّفت ضمن القارات “أصغرها”، ولكن حجمها يبلغ أكثر من ثلاثة أضعاف حجم أكبرجزيرة في العالم، ويعيش فيها العديد الكائنات الحيّة المتنوّعة على اختلاف الحجم والمناخ من جزيرة إلى أخرى.[1]

قد يهمّك أيضًا: أي مما يأتي يعد من إسهامات علم الأحياء ؟ تصميم سيارة تعمل بالطاقة الشمسية توقع حدوث الهزات الأرضية إنشاء بنوك الدم طريقة حل مسائل حسابية

أسماء بعض الجزر

العديد من البلدان تمّ تصنيفها على أنّها جزر، ومن هذه البلدان، هي: أندونيسيا، مدغشقر، الفلبين، اليابان، بريطانيا العظمى “وهي تجمع بين إنجلترا وأسكتلندا وويلز”، وهناك العديد من الجزر البركانية، وهي: أندونيسيا، جافا في إندونيسيا وهونشو في اليابان.

قد يهمّك أيضًا: تكتسب أحافير بعض الطلائعيات أهمية خاصة عند الجيولوجيين لأنهم يستخدمونها لتحديد عمر الصخور والرسوبيات، وتحديد مواقع النفط ؟

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية فقرات هذا المقال المطروح، والذي كان بعنوان أرض يابسة ومحاطة بالماء من جميع الجهات ؟، حيث وضّحنا الإجابة مُرفقين نبذة عامّة حول التعريف عن الجزيرة، وذكر أسماء بعض الجزر من خلال ما سبق.

المراجع

  1. britannica.com , island , 01/01/2022

إخترنا لك

0 تعليق