تعد مرحلة المراجعة الخطوة الثالثة في مراحل صدور النظام - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

تعد مرحلة المراجعة الخطوة الثالثة في مراحل صدور النظام عبارة صحيحة أو خاطئة، النظام هو مجموعة من القوانين التي ترتبط مع بعضها البعض في علاقة متبادلة، تسير ضمن معايير محددة، للوصول إلى هدف معين، هذا النظام يتكون من عدد من المدخلات، يُسن إجراء عدة عمليات من أجل الوصول إلى المخرجات ضمن مواصفات معينة يتم تحديدها مسبقاً، وقبل صدور النظام يمر بمراحل، فمن هذا المنطلق سوف نسلط لكم الضوء من خلال سطورنا التالية في موقع المرجع على صحة هذه العبارة من خطأها، وفي نهاية سطور هذا المقال سوف نرفق لكم مراحل صدور النظام بالترتيب.

تعد مرحلة المراجعة الخطوة الثالثة في مراحل صدور النظام

قبل أن يصدر النظام يمر في ستة مراحل أساسية، وهي بالترتيب، مرحلة الاقتراح، مرحلة الدراسة، مرحلة المراجعة والتصويت، مرحلة الإقرار، مرحلة الإصدار، مرحلة النشر، من هذا نستنتج أن الجواب الصحيح لهذا السؤال هو:

  • عبارة صحيحة.

لأن مرحلة المراجعة والتصويت تلي مرحلة الاقتراح ومرحلة الدراسة أي أنها المرحلة الثالثة من مراحل صدور النظام.

شاهد أيضًا: النظام الذي يهتم بتحقيق العدالة للجميع و تعزيز الأمانة.

مراحل صدور النظام بالترتيب

قبل أن يتم تعميم النظام يمر في ستة مراحل من اقتراحه إلى أن ينشر ويعمم بين الناس، وهذه المراحل بالترتيب هي: مرحلة الاقتراح، مرحلة الدراسة، مرحلة المراجعة والتصويت، مرحلة الإقرار، مرحلة الإصدار، مرحلة النشر، إليك موجز عن كل مرحلة من هذه المراحل:

  • مرحلة الاقتراح: المرحلة الأولى من مراحل صدور النظام يتم فيها وضع الاقتراح الأولي لأي نوع من أنواع النظام.
  • مرحلة الدراسة: المرحلة الثانية من مراحل صدور النظام يتم فيها دراسة المقترح الأولي الذي تم اقتراحه في المرحلة الأولى وقياس نتائج وإمكانية تطبيقه، والفئات التي تناسبه.
  • مرحلة المراجعة والتصويت: المرحلة الثالثة من مراحل صدور النظام يتم فيها مراجعة القرارات من مجموعة من مرتكزات الأساس النظامي، والتصويت للقرار الأفضل من قبل اللجنة المعدة لابتكار النظام. 
  • مرحلة الإقرار: المرحلة الرابعة من مراحل صدور النظام فبعد التصويت القرار الذي حصل على أكبر عدد من الأصوات يتم الموافقة عليه.
  • مرحلة الإصدار: المرحلة الخامسة من مراحل صدور النظام يتم إصدار القرار الذي تم الموافقة عليه والإقرار به.
  • مرحلة النشر: المرحلة السادسة والأخيرة من مراحل صدور النظام يتم عرض النظام ونشره بين الجماهير والبدء في تنفيذه. 

شاهد أيضًا: آخر مراحل صدور النظام هي مرحلة الإقرار

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي كان يحمل عنوان تعد مرحلة المراجعة الخطوة الثالثة في مراحل صدور النظام، فبعد أن أثبتنا لكم صحة هذه العبارة من خطأها، سلطنا لكم الضوء في نهاية سطور هذا المقال على مراحل صدور النظام بالترتيب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق