اخبار اليمن الان | توجيه رسالة لقائد قوات الحزام الأمني بعدن وهذا ما تضمنته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجه الصحفي بسام البان رسالة لقائد قوات الحزام الأمني بعدن القائد جلال الربيعي 

 

وقال الصحفي ألبان في معرض رسالته التي رصدها محرر موقع كريتر سكاي كما هي دون اي إضافة او تعديل:
 

رسالة من إلى القائد "جلال الربيعي"

 

الأخ القائد #جلال_الربيعي أركان قوات الأحزمة الأمنية - قائد قوات الحزام الأمني بعدن، أبعث إليكم بتحية الاعتزاز والتقدير ولجميع منتسبي الحزام الأمني على جهودكم المخلصة في استقرار الأوضاع الأمنية، وتفانيكم في خدمة المواطنين وحماية أمنهم وأمن وطننا الحبيب.

جلال الأخ العزيز ، إن ما عهدناه فيك من خبرة وكفاءة منذ توليك مهمة قيادة قوات الحزام الأمني  يجعلنا واثقين بقدرتك على تحمل شرف وواجب المسؤولية والبناء على ما تم إنجازه وبنجاح، 
بما يحقق كامل الأهداف المنشودة.

الأولوية في هذه المرحلة الحساسة هي تكثيف الجهود والاستمرار في عملية التأهيل والتدريب لمنتسبي الحزام الأمني، وتطوير التجربة العملية للجهود والنجاحات والانتصارات التي حققتموها، بما يضمن ممارسة كل إدارة لمهامها بأعلى درجات الحرفية والاختصاص والتميز، وتوفير متطلبات التأهيل الخاصة لكل منها، والبناء على خبراتها المتراكمة المتخصصة وفق أفضل المعايير، والاستمرار في تحديث منظومة الحزام الأمني بكل أبعادها.

جلال الأخ العزيز ، إن سيادة القانون على جميع المواطنين دون تمييز أو محاباة، الناظم الأساسي لعمل الأجهزة الأمنية، مثلما هي واجب جميع المؤسسات، وفاء لشهدائنا وشعبنا العزيز، وتتحملون في هذا الميدان مسؤوليات جسام تتطلب منكم العمل على مواصلة صقل قدرات منتسبي الحزام الأمني وتكريس معايير الشفافية والكفاءة وحماية المدنيين واحترام حقوق المواطنين وحرياتهم باعتبارهم شريكا أساسيا في منظومة الأمن واستتباب الأوضاع الأمنية.

واننا إذ نوجه لكم التحية على انفتاحكم مؤخراً على منظمات المجتمع المدني، والعمل معهم كشركاء فاعلين ومساندين للأجهزة الأمنية، والتنسيق معهم فيما يخص تنفيذ دورات تدريبية وتأهيلية لمنتسبي الحزام الأمني في العاصمة ، وهذا إن دل على شيء إنما يدل على رؤيتكم المستقبلية وتقديركم لأعمال والدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المحلية والدولية، ويدل على الحنكة القيادية الموجودة لديكم.

لقد كان لمنتسبي الحزام الأمني، الحضور القوي، والمشاركة المتميزة والفاعلة، خلال الدورات التدريبية التي نظمتها مؤخراً منظمة سيفيك (مركز مدنيين في ظل الصراع) في إطار برنامج الحماية المجتمعية وتعزيز الثقة بين المجتمع وأجهزة الأمن .. كما كان لهم أيضا حضور متميز وتفاعل كبير أثناء اللقاء التشاوري الخاص بـ (مدونة قواعد السلوك للقوات المسلحة والأمن) والذي انعقد الأسبوع الماضي في العاصمة عدن... وهذا دليل على الوعي الكبير والثقافة الواسعة التي يتمتعون بها منتسبي الحزام الأمني، وانعكاس للجهود المبذولة من قبلكم كقيادة من أولوياتها صقل قدرات منتسبيها وإكسابهم مهارات و وعي وثقافة تمكنهم من التعامل مع المدنيين والحفاظ على سلامتهم وأمنهم.

وفي هذا الصدد نود الثناء والشكر على التعامل الراقي الذي بدأ المواطن يلتمسه مؤخراً من قبل أفراد نقاط التفتيش الأمنية، التابعة لقوات الحزام الأمني، في عموم مديريات العاصمة عدن، وهذا الأمر يجعلني كمواطن مدني أولا، رفع القبعات لكم ولافرادكم، ومد يد العون والمساعدة لكم للمساهمة في إستقرار الأوضاع الأمنية في مدينتنا الحبيبة عدن... وكصحفي وناشط مجتمعي أن نقول في حقكم كلمة حق ونثني على جهودكم الطيبة تجاه المجتمع.

إن الجريمة بكل أشكالها تهديد دائم في سائر المجتمعات ، وقد كانت قوات الحزام الأمني وستبقى مثالا في القدرة على مواجهتها .. ومع التطور الحاصل في وسائل الجريمة وأساليبها، أصبح من الواجب تطوير قدرات الأفراد على التعامل معها حماية لأرواح المواطنين وممتلكاتهم.

ستبقى قوات الحزام الأمني قيادة وأفراد محل اعتزازنا وتقديرنا ، ونسأل المولى ، عز وجل ، أن يوفقك وزملاءك في خدمة شعبنا وبلدنا العزيزين .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

------_

- محبكم | بسام البان


إخترنا لك

0 تعليق