اخبار اليمن |  فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي رئيس وأعضاء الكتلة البرلمانية الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس ، ٠٨ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٩:١١ صباحاً (عين || متابعات)

  التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، يوم أمس الأربعاء، في العاصمة ، برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس الفريق، برئيس الكتلة البرلمانية الجنوبية المهندس فؤاد واكد وعدد من اعضاء الكتلة.

 

واستعرض اللقاء عددا من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية في ، والسُبل الكفيلة لمعالجة الاختلالات عبر الاستفادة من التجربة السياسية الجنوبية، وتجارب الشعوب التي وجدت في الحوار والتفاهم والشراكة طريقها نحو الازدهار وتمتين استقلالها الوطني.

 

وقدّم فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي شرحاً موجزا عن اهمية الحوار الوطني الجنوبي مع مختلف الطيف السياسي والاجتماعي الجنوبي والنتائج المأمول منها، والتأكيد على ضرورة ان يكون الجنوبيون شركاءً في رسم خارطة الطريق لمستقبلهم وقرارهم السياسي، من خلال المشاركة في صياغة الميثاق والمشروع الوطني الجنوبي.

 

وشدد الفريق بأن مسؤولية النهوض بالوطن ليست حكراً على أحد وإنما مهمة وطنية كبيرة تقع مسؤوليتها على الجميع، وتوحيد كآفة الجهود الوطنية وحدها القادرة على مجابهة وتجاوز التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الجنوب.

 

بدورهم، ثمن اعضاء الكتلة البرلمانية الجنوبية الدعوة للجلوس على طاولة الحوار، مشيرين بإن الجنوب يمر بمرحلة صعبة تتطلب ان تكون ثقافة الشراكة والانفتاح هي السائدة.

 

واكد الحضور على اهمية القواسم المشتركة التي تجمع القوى الوطنية الجنوبية بالمجلس الانتقالي الجنوبي ومشروعه الوطني، والتي يأمل الجميع بأن تنمو هذه القواسم وتتطور من خلال ثقافة الحوار والقبول بالآخر.  


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق