اخبار اليمن | القوات الجنوبية تواصل معركة فرض الاستقرار بإزالة ألغام الأشرار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء ، ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٥:٣٣ صباحاً (عين || متابعات)

تمثل إزالة الألغام، أحد أهم الجهود التي تواصل القوات المسلحة الجنوبية بذلها على صعيد مكافحة الإرهاب وفرض معادلة الأمن والاستقرار.

في هذا الإطار، تمكن فريق نزع المتفجرات في اللواء المشاة الرابع من تكفيك عبوتين ناسفتين زرعتها عناصر من التنظيمات الأرهابية سابقا في وادي الحازة الواقع بالقرب من وادي عومران في محافظة أبين.

وفي التفاصيل، قال مسؤول فريق نزع المتفجرات في اللواء المشاة الرابع العقيد ركن محسن مزاحم إن الفريق الهندسي المتخصص في اللواء المشاة الرابع يواصل عمليات مسح ونزع المتفجرات والالغام التي زرعتها عناصر الإرهاب في تلك المناطق بشكل مهول وبطرق مموهة.

وأضاف أن التنظيمات الإرهابية تستهدف إعاقة تقدم القوات المسلحة الجنوبية واستكمال تطهير تلك الأودية والمناطق الجبلية النائية التي كانت تتخذها تلك التنظيمات الإرهابية مراكز تدريب ومحور لانطلاق عناصرها لتنفيذ عملياتها الإجرامية بكل مناطق .

من جانبه، أشاد قائد اللواء المشاة الرابع العميد ركن علي ناصر المعكر بجهود فريق نزع المتفجرات الذي يبذل جهود استثنائية ويتعامل مع مخاطر نزع الالغام والعبوات بشكل احترافي.

وأكّد أن المعركة التي تخوضها القوات الجنوبية ضد الإرهاب مستمرة ولن تتوقف حتى يتم تجفيف وتطهير كافة منابع الإرهاب في كل شبر بأرض الجنوب.

ولفت إلى أن طرق زرع المتفجرات والعبوات والألغام في محافظة أبين من قبل عناصر الإرهاب تتطابق تماما مع عمليات زراعتها في جبهات القتال ضد مليشيا وذلك دلالة على أن مصدر هذا الشر واحد.

وشدد على أن القوات المسلحة الجنوبية تواصل جهودها الحثيثة إلى جانب أمن أبين لتتبع العناصر الإرهابية وخلاياه النائمة وتأمين وتطهير المناطق والأودية النائية بالمحافظة.

جهود القوات المسلحة الجنوبية في هذا الصدد، لها أهمية كبيرة، فهي من جانب تعزز من منظومة الأمن والاستقرار، وهي الخطوة الأول في مسار تحقيق الاستقرار الشامل.

كما أن هذه الجهود تقوض أحد معالم الاستهداف الغاشم الذي يتعرض له الجنوب، والذي يقوم على تكتيك زراعة الألغام لمنع تقدم القوات الجنوبية وتهديد قدراتها على دحر الإرهاب الذي يستهدف الجنوب.

وتعمل القيادة الجنوبية على تحقيق الأمن، لتحقيق حالة استقرار شاملة لتأمين مسار آمن للعملية السياسية الشاملة التي ستكون قضية شعب الجنوب جزءا منها


إخترنا لك

0 تعليق