وش معنى هالوين - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

وش معنى هالوين؟ يحتفل أبناء المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي بمناسبة ثقافية غربية من أشهر وأغرب المناسبات على الإطلاق وهي عيد الهلع أو ما يسمى بعيد الهالوين، لذلك ومن خلال موقع المرجع سوف نتعرف على ايش هو الهالوين، وكم باقي على عيد الهالوين 2022 العد التنازلي، بالإضافة إلى هل يجوز الاحتفال بالهالوين،كما سوف نتعرف أيضًا على أشهر طقوس الاحتفال بعيد الهالوين.

وش معنى هالوين

إنّ الهالوين كلمة إنجليزية “Halloween” اشتُقت من كلمة “Hallowed” التي تعني مقدّس، كما أنّ تلك الكلمة الإنجليزية تم اقتباسها من عبارة “All Hallows’ Eve” التي تعني كلّ ما هو مقدّس، وبذلك وجد أنّ كلمة الهالوين تعني في مضمونها عيد القدّيسين، وقِيل تعني يوم القدّيسين.

شاهد أيضًا: كم باقي على الهالوين 2022

ايش هو الهالوين

إنّ الهالوين مناسبة غربية كانت في بادئ الأمر تنم عن طقسًا ديني إلى أنّ تحولت إلى مناسبة ثقافية بحتة، يُحتفل بها كل عام عشية عيد القديسين الغربي أي ليلة الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر / تشرين الأول، ولتلك المناسبة العديد من الطقوس الخاصة بها أهمها توزيع الحلوى بالتحديد على الأطفال، وارتداء الأزياء التنكرية المخيفة كارتداء أزياء الوحوش ومشاهدة أفلام الرعب وتزيين المنازل بالزينة المرعبة، والنحت على نبات القرع “اليقطين” العديد من الأوجه المرعبة والمخيفة.

شاهد أيضًا: هل الهالوين عيد ديني

هل يجوز الاحتفال بالهالوين

إنّ الاحتفال بالهالوين حرام شرعًا للتشبه بطقوس وعادات الوثنية والنصرانية، وذلك الأمر منهي عنه شرعًا، بدليل ما روي عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: “من تشبَّهَ بقومٍ فَهوَ منْهم”[1] كما قال الله عز وجل: “ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ * إِنَّهُمْ لَنْ يُغْنُوا عَنْكَ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَإِنَّ الظَّالِمِينَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُتَّقِينَ”.[2]

شاهد أيضًا: اماكن بيع لبس تنكري للكبار

هل الهالوين عيد الشيطان

نعم؛ بالفعل إنّ عيد الهالوين عيد الشيطان، حيث ترجع أصوله إلى الوثنية التي تخالف الشرائع السماوية الثلاثة، “الإسلام- المسيحية – اليهودية” والوثنية كفرٌ صريح بالله تعالى، كما أنّ المعنى الدقيق لعيد الهالوين يشير إلى يوم الموتى الذي يعتقد البعض أنّ أرواح الموتى تعود فيه إلى الأرض.

ما سر اليقطين في الهالوين

إنّ البعض أشار إلى أنّ مناسبة الهالوين تم اقتباسها من قصة جاك الذي قام بتغيير القبس بجزرة، لكن الأمريكيين قاموا باستبدال ذلك القبس بثمرة القرع لصنع المصباح المجوف منه الذي يحتوي بداخله على إضاءة صفراء خافتة، الأمر الذي جعل من اليقطين وهو القرع مظهر من مظاهر الاحتفال بعيد الهالوين.

شاهد أيضًا: حكم الاحتفال بالهالوين إسلام ويب

كم باقي على عيد الهالوين 2022 العد التنازلي

يمكن الاطلاع على المؤقت التالي لمعرفة كم يتبقى على عيد الهالوين لعام 2022 بالمملكة العربية السعودية:

كم باقي على عيد الهالوين 2022 العد التنازلي

هكذا؛ نكون قد توصلنَا لنهاية مقال وش معنى هالوين الذي من خلاله تعرفنَا على معنى كلمة الهالوين، وما هو أصل عيد الهالوين وهل يجوز الاحتفال به أم لا، حيث تبيَن أنّ الاحتفال به حرام شرعًا، وتبيَن أيضًا أنّ عيد الهالوين هو عيد الشيطان، كما تعرفنَا أيضًا كم باقي على عيد الهالوين.

أسئلة شائعة

  • متى ينتهي عيد الهالوين؟

    إنّ الهالوين يبدأ في الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر / تشرين الأول، وينتهي في في الثاني من شهر تشرين الثاني / نوفمبر عام 2022 ميلاديًا.

المراجع

  1. تخريج الإحياء للعراقي , الراوي عبدالله بن عمر، الصفحة أو الرقم 1/359، إسناده صحيح.
  2. سورة الجاثية , آية 6

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق