العلياني وش يرجعون ، أصل عائلة العلياني من وين - التعليم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

العلياني وش يرجعون؛ تلك العائلة التي يبحث عن أصولها العديد من الأفراد داخل المملكة العربية السعودية لمعرفة نسبها، وأصل عائلة العلياني من وين، والقبيلة التي تنتمي إليها، لذلك نعرض من خلال موقع المرجع جميع المعلومات المتعلقة بهذه العائلة، كما سنتعرف على شجرة العليان، وأبرز الشخصيات التي تنتمي إليها.

العلياني وش يرجعون

تعود أصول العلياني إلى قبيلة كثغم، ويشير آخرون إلى أن أصولهم تعود إلى قبيلة الازد، كما أشار البعض الأخر إلى أن أصولها تعود إلى قبيلة خثم. كذلك نجد أن قبيلة العلياني هي إحدى القبائل العربية التي اشتهرت في المملكة العربية السعودية منذ القدم حيث عمل أفرادها في التجارة، ثم تم تقسيم هذه القبيلة إلى فرعين؛ وهما فرع الحجاز، وفرع عليان، واستقر أفراد فرع عليان في إحدى القرى الموجودة بمدينة مكة المكرمة.

شاهد أيضًا: الخضيري وش يرجعون ، أصل عائلة الخضيري من وين

أصل عائلة العلياني من وين

تُعد عائلة العلياني من أشعر العائلات التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية  منذ القدم، وتعود جذورها إلى قبيلة الازد التي تعتبر من القبائل العربية العريقة في المنطقة. يعود سبب شهرة العلياني إلى ما قاموا به من إنجازات حيث نجحوا في إعمار المنطقة بما قدموه من أعمال كبيرة في مجال الصناعة والزراعة والحرف اليدوية.

المذيع على العلياني من اي قبيلة

ينتمي المذيع الشهير على العلياني إلى عائلة عليان التي تنتمي إلى قبيلة كثغم؛ تلك القبيلة التي استقرت في المنطقة الواقعة جنوب شبه الجزيرة العربية. وُلد على العلياني في عام 1978م بمدينة جدة، ودرس في كلية الإعلام ونجح في التخرج منها بجدارة ليصبح أحد المذيعين المشهورين الذين يعملون في قناة mbc التي يشاهدها الملايين في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضًا: الفرم وش يرجعون ، أصل عائلة الفرم من وين

العلياني من أي قبيلة

إن عائلة العلياني هي عائلة عريقة تنقسم إلى عدة فروع، لذلك أشار البعض إلى أن العلياني تنتمي إلى قبيلة القحطاني، وأشار آخرون إلى أنها تنتمي إلى قبيلة خثعم. لقد نجحت عائلة العلياني في أن تكون من أعرق العائلات العربية في منطقة شبه الجزيرة العربية لما حققه أبناءها من إنجازات في تاريخ المنطقة، ومن أبرز الشخصيات التي تنتمي إلى هذه العائلة العريقة المذيع العربي الشهير على العلياني.

المذيع على العلياني تويتر

يُعد المذيع على العلياني من أشهر المذيعين العرب حبيث أنه يعمل في واحدة من أكبر القنوات الفضائية وهي قناة mbc لذلك يهتم الكثير من الجمهور والصحفيين بمتابعة أخباره الحصرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكن متابعة حسابه الشخصي على تويتر من هنا. [1]

ما هو سناب عليان

ينتمي العديد من الشخصيات الناجحة إلى قبيلة عليان؛ تلك القبيلة التي كانت ومازالت واحدة من أشهر وأعرق القبائل العربية الموجودة في منطقة شبه الجزيرة العربية، ويمكن متابعة سناب قبائل عليان الرسمي من هنا. [2]

شجرة عليان

إن عائلة عليان هي عائلة عريقة، ولها شجرة كبيرة تضم عدد كبير من الأفراد الذين ينتمون إليها، وفيما يلي رسم توضيحي لشجرة عائلة عليان للتعرف على أهم الشخصيات التي تنتمي إلى هذه العائلة.

شجرة عليان

وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح العلياني وش يرجعون، كما تعرفنا على القبيلة التي تنتمي إليها هذه العائلة، والمذيع على العلياني الذي يُعد من أبرز الشخصيات الناجحة التي تنتمي إلى عائلة العلياني الشهيرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرجع ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرجع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق